صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4249

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ريهانا تستعد لإصدار أول سيرة ذاتية بصرية

  • 10-10-2019

أعلنت النجمة العالمية ريهانا نيتها إصدار كتاب جديد يحمل اسمها، متضمناً سيرتها الذاتية بشكل "بصري"، معتمداً على الصور كثيراً، لتوثيق مسيرتها الفنية، وسيكون تاريخ 24 الجاري مهماً في حياتها، إذ قالت، إنها متحمسة لمشاركة العالم مجموعة من الصور التي توضح الكثير من محطات حياتها الفنية والشخصية. وتستعد النجمة ​ريهانا​ لإصدار ألبومها التاسع في ديسمبر المقبل.

بمبادرة ذكية منها للتعريف بحياتها ومسيرتها في عالم النجومية أعلنت النجمة العالمية ​ريهانا ​نيتها إصدار كتاب جديد يحمل اسمها، وسيكون أول سيرة ذاتية بصرية لها، ويضم 504 صفحات تتألف من أكثر 1000 صورة لها.

وأعلنت ريهانا في بيان، أن إصدار الكتاب سيكون في 24 الجاري وقالت: "أنا متحمسة جداً لمشاركة العالم هذه المجموعة من الصور المذهلة، وممتنة للمصورين والفنانين الموهوبين الذين أسهموا في ذلك، لقد عملنا على إعداد الكتاب أكثر من خمس سنوات، وأنا سعيدة حقّاً بأن أكون قادرة على مشاركته مع الجميع".

وسيصدر الكتاب بثلاث نسخ محدودة: إصدار "Fenty x Phaidon "، وسيباع مقابل 175 دولاراً، مع الإصدار الفاخر، والإصدار الأكثر ترفاً والذي يتميز بقاعدة رخامية منحوتة يدويّاً، وستكون الإصدارات بالتعاون مع الإخوة هاس، وفنانين أميركيين اشتهروا بأعمالهم النحتية.

وحول آخر أعمالها، تتحضّر النجمة ​ريهانا​ لإصدار ألبومها التاسع في شهر ديسمبر المقبل، وقال أوليفييه نوس الرئيس التنفيذي للشركة التي تنتج ألبوم ريهانا، إن من المحتمل طرح العمل تحديداً في السادس من الشهر المذكور.

يذكر أن ريهانا مغنية باربادوسية، وممثلة، ومصممة أزياء وولدت في سانت مايكل الواقعة في بربادوس وبدأت مهنتها الفنية عندما التقت بالمنتج الموسيقي إيفان روجرز من خلال أصدقاء مقربين لها في أواخر عام (2003)،وفي سن 16 عاماً، انتقلت ريانا إلى الولايات المتحدة لممارسة مهنة الغناء، والبدء في تسجيل بعض الأشرطة التجريبية بتوجيه من المنتج الموسيقي إيفان وتم إرسال شريطها التجريبي إلى عدد من شركات الإنتاج، ووقعت عقداً مع تسجيلات ديف جام بعد تجربة أداء أمام رئيس الشركة، الرابر جي- زي.

وكان ألبوم ريهانا "غود غرل غون باد" الأكثر إنجازاً في مسيرتها الفنية إذ جلب لها شهرة عالمية، واشتمل على الأغنية المنفردة التي تصدرت المراتب العالمية "أمبريلا".

ثم توالى إصدارات الألبومات، إذ أصدرت ألبومها الرابع "رايتد آر" ثم "لاود" بثلاث أغانٍ منفردة تصدرت المراتب العالمية بما في ذلك "أونلي غرل (إن ذا وورلد)"، بينما جاءت أغنية ألبومها السادس "توك ذات توك" المنفردة بالمركز الأول "وي فاوند لوف" وتصدرت المراتب العالمية بما في ذلك بيلبورد هوت 100، وحصلت على أول ألبوم يتصدر بيلبورد 200 عندما صدر ألبومها السابع أنوبولوجيتيك كما ظهرت في أول فيلم روائي طويل لها، "باتلشيب"، وأدرجت صوتها في أول فيلم رسوم متحركة لها "هوم".

وتحتفظ ريهانا بمكانة بارزة بين النجوم والمشاهير، إذ سبق أن حصلت على عدد من الجوائز والتقديرات، بما في ذلك ثماني جوائز غرامي، وثماني جوائز الموسيقى الأميركية، وإحدى عشر جائزة بيلبورد الموسيقية، وجائزتين بريت.

كما تمتلك، ثلاثة عشرة أغنية منفردة في المركز الأول على بيلبورد هوت 100، وبهذا أصبحت أصغر فنان منفرد يحقق هذا الإنجاز، إذ صنفت "فوربس" ريهانا في المركز الرابع في قائمة أقوى المشاهير لهذه السنة، مع أرباح وصلت إلى 53 مليون في الفترة بين مايو (2011) و(2012)، وفي العام نفسه، سميت مجلة "تايم" ريهانا، واحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم، كما سبق أن حصلت أيضاً، على جائزة "أيكون" من منظمة الجوائز الموسيقية الأميركية.