ممثلية تايوان: 5.2 مليار دولار التبادل التجاري مع الكويت

نشر في 09-10-2019
آخر تحديث 09-10-2019 | 00:03
رئيس مكتب ممثلية تايوان التجاري لدى البلاد هاواوي مو ومصطفى بهبهاني
رئيس مكتب ممثلية تايوان التجاري لدى البلاد هاواوي مو ومصطفى بهبهاني
أكد رئيس مكتب ممثلية تايوان التجاري لدى البلاد هاواوي مو أن العلاقات التجارية بين تايوان والكويت تشهد تطوراً ملحوظاً معتمدة على الثقة المتبادلة، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بينهما بلغ 5.2 مليار دولار في عام 2018.

وقال مو، في تصريح للصحافيين، على هامش احتفال أقامه مكتب الممثلية في مقرها، أمس الأول، إن حجم الاستثمارات التايوانية في الكويت يبلغ نحو 10 ملايين دولار، لافتاً إلى حرص تايوان على تعزيز الروابط والعلاقات التكاملية مع الكويت من خلال العديد من المبادرات الجديدة في مجالات التجارة والسياحة والتعليم والصحة العامة.

وأضاف أن تايوان قامت بأول محاولة لتصدير الفواكهة بأنواع محددة إلى الكويت، فضلاً عن التعاون مع بنك الدم الكويتي، بدعم من الأصدقاء الكويتيين كما التحق أول طالب كويتي لدراسة درجة الماجستير بتايوان، وفي المقابل التحق 9 طلاب من تايوان في جامعة الكويت.

وأشار إلى أن 2019 يمثل عاماً صعودياً لتايوان، إذ تحتل المركز 22 كأكبر اقتصاد في العالم، لافتاً إلى أن تايوان حققت نمواً اقتصادياً بنسبة 2.5 في المئة تقريباً في الربع الثاني من عام 2019، وهو الأعلى بين المنافسين الرئيسيين في آسيا.

back to top