السفيرة الفرنسية: اعفاء الكويتيين من «الشنغن» على جدول أعمال «الأوروبي» قريباً

نصدر 55 ألف تأشيرة سنوياً.. ورحلات جوية يومية

نشر في 06-10-2019 | 15:16
آخر تحديث 06-10-2019 | 15:16
السفيرة الفرنسية لدى البلاد ماري ماسبيدوي
السفيرة الفرنسية لدى البلاد ماري ماسبيدوي
أكدت السفيرة الفرنسية لدى البلاد ماري ماسبيدوي تواصل الجهود الفرنسية مع الشركاء الأوروبيين لاعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة «الشنغن».

وقالت السفيرة ماسبيدوي في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأحد أن ملف اعفاء الكويتيين من «الشينغن» سيدرج على قائمة أعمال دول «الشنغن» في بروكسل قريباً.

وأضافت ماسبيدوي أن الدبلوماسية الكويتية متوازنة دائماً في علاقاتها مع دول العالم والمنطقة، مشيدة بالدور المهم الذي قامت به دولة الكويت خلال عضويتها في مجلس الأمن، موضحة بأن البرنامج الكويتي كان حافلاً في التعامل مع القضايا الهامة في المنطقة، مؤكدة على أن بلادها ستفقد الكويت كشريك مهم في مجلس الأمن بعد انتهاء عضويتها غير الدائمة.

وأوضحت ماسبيدوي أن الكويت أولت اهتماماً كبيراً بحل القضايا العالقة من موقعها في مجلس الأمن، مبينة بأن الجمهورية الفرنسية تشارك الكويت أهدافها في أن يعم الاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

شراكة

وقالت ماسبيدوي أن هناك قائمة جديدة تضم 108 جامعة فرنسية تتيح للطلبة الكويتين الدراسة في مختلف التخصصات باللغتين الإنجليزية والفرنسية ونتوقع أن يصدر التعليم العالي الكويتي اعتماده لهذا القرار.

ونوهت بأن السفارة الفرنسية في الكويت تصدر من 50 إلى 55 ألف تأشيرة سنوياً، مشيرة إلى أن الخطوط الجوية رفعت رحلاتها إلى باريس من 4 رحلات أسبوعياً إلى رحلات يومية.

وقالت أن هناك تعاوناً عسكرياً بين البلدين في مجال التدريبات المشتركة والصيانة بحسب الاتفاقات المبرمة بين البلدين.

وأشارت ماسبيدوي إلى أن التطور مستمر في العلاقات بين الكويت وفرنسا في شتى المجالات وكان آخر لقاء بين البلدين في نيوريورك منتصف الشهر الماضي، مضيفة بأنهم بصدد تحضير زيارات رفيعة المستوى الشهر المقبل.

back to top