«الاستثمار»: صناعات الطاقة والغذاء والمعدات الطبية في المناطق الاقتصادية

استشاريو المناطق والمستثمرون بينوا الحاجة إليها

نشر في 06-10-2019
آخر تحديث 06-10-2019 | 00:00
No Image Caption
أظهرت دراسات الجدوى المعدة من استشاري المناطق الاقتصادية الخاضعة لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر أن هناك عدة نشاطات ستقام في تلك المناطق النموذجية ستكون لها الأولوية في توطينها.

وكشفت مصادر لـ«الجريدة» أن الهيئة انتهت من إعداد تلك الدراسات، كما تواصلت مع المستثمرين كافة لتجد أن هناك عدة نشاطات وقطاعات مرغوبة لديهم هي صناعة معدات الطاقة وصناعة المعدات الطبية والدوائية والصناعات الغذائية والمعادن غير الفلزية وإعادة التدوير وصناعة الفحم، إضافة الى الصناعات الثقيلة.

وبينت المصادر أن عملية التواصل مع المستثمرين والاستبيان أظهرت أن تلك الصناعات سيتم الاهتمام بها حسب رغبة المستثمرين، وتلبية للأولويات، ولتحفيز دخولهم في السوق المحلي، كما أنها ستساعد في إيجاد عدد من الفرص الوظيفية الجديدة للمواطنين، مضيفة أنه سيتم استقطاب الشركات ذات القيمة المضافة والتكنولوجية، والتي تستخدم أحدث معدات تتوافق مع البيئة.

وتقع المناطق الاقتصادية في العبدلي والوفرة والنعايم، وتخضع للهيئة، وسيتم توزيعها على المستثمرين الخاضعين لأحكام القانون رقم 116 لسنة 2013 كميزة تشجيعية ترغبهم في الاستثمار بالكويت، وستطرح في ظل رؤية الكويت 2035 في تنويع الاقتصاد الوطني، والتي تساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية للدولة، والوصول إلى أهداف الهيئة.

كما نص قانون الهيئة على إنشاء مناطق اقتصادية تشمل نشاطات متعددة حسب الدراسات الفنية والمخطط الهيكلي ودراسة الجدوى المعتمدة التي حددت أنشطة المناطق الاقتصادية التي تؤدي إلى تكامل المنطقة من حيث الأنشطة والخدمات، مع مراعاة معايير ومتطلبات الجهات المعنية بالدولة.

back to top