صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4249

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مظاهرة فنية لمواكبة انتصارات أكتوبر في مصر

رمضان وعز وهاني شاكر يقدمون أفضل ما لديهم

تنطلق شارة البدء لتنفيذ الخطوات الفنية، احتفالاً بالذكرى الـ 46 لانتصارات 6 أكتوبر للجيش المصري، إذ استعد عدد من النجوم والمحطات الفضائية لتقديم عدة مفاجآت للجمهور احتفالاً بهذه المناسبة التاريخية.

تجمع ذكرى السادس من أكتوبر الفن المصري، في تحية للجيش المصري عبر تقديمهم للأغاني الوطنية والعروض والمسرحيات، والبداية مع اتفاق المنتج هشام عبدالخالق، مع المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة المنتج تامر مرسي على عرض فيلم "الممر" للنجم أحمد عز وإياد نصار على شاشات القنوات المفتوحة التابعة للشركة، وخاصة قناتي "أون إي" و"دي إم سي"، خلال السادس من أكتوبر والأيام اللاحقة لإبراز بطولات الجيش المصري خلال حرب الاستنزاف حتى السادس من أكتوبر، وهي المرة الأولى التي يطرح فيها فيلم ضخم مثل "الممر" من السينمات إلى شاشات التلفزيون مباشرة، حيث يوجد منذ 5 أشهر بالسينمات حتى اليوم، وقارب على 75 مليون جنيه، وهي إيرادات ضخمة جدا.

مهمة جدا

ونال القرار إشادات واسعة جدا بمن قام بهذه الخطة وقدم هذه الهدية في مناسبة مهمة جدا لتعليم الأجيال الجديدة تضحيات الجيش في هذه المناسبة. ويشارك في العمل عدد كبير من النجوم منهم هند صبري وأحمد صلاح حسني وأحمد فلوكس وأحمد رزق، وهو من تأليف أمير طعيمة وقصة وإخراج شريف عرفة.

محمد رمضان

ويعود الفنان محمد رمضان بأغنية وطنية جديدة، حيث يستعد لطرحها، وهي تشيد بالجيش المصري وبطولاته، وقام بتسجيلها خصوصا لاحتفالات أكتوبر، لاسيما أنه كان فرداً من قوات الصاعقة المصرية، وقام رمضان بعمل جلسات عمل مكثفة لمدة تقارب أسبوعاً من أجل تقديم هذا الأغنية، بعد أيام قليلة من الأغنية التي قدمها نهاية الشهر الماضي باسم "عاوزينها فوضى" لمساندة الدولة المصرية ضد دعوات التظاهر التي انتشرت خلال الفترة الماضية.

منطقة المنصة

وقام رمضان بعمل حفل غنائي جديد حضره الآلاف عند منطقة المنصة شرق القاهرة غنى فيه عدداً من الأغنيات الوطنية، منها "جيشنا صعب" التي قدمها وهو أحد الجنود، وأغنية "عاوزينها فوضى" الأخيرة، وقرر رمضان تقديم عدد من الأغنيات الوطنية بالتتابع خلال الفترة القادمة من إنتاجه الشخصي ويطرحها على قناته الشخصية في "يوتيوب" التي تجذب ملايين المشاهدات.

مدحت صالح

وعلى صعيد الحفلات الغنائية، يستعد عدد من النجوم لإقامة حفلات غنائية تحتفل بذكرى النصر المصري العربي، فيقيم النجم الكبير مدحت صالح، والمطربة الشابة مي فاروق، والمطربة الصاعدة يسرا سعوف حفلا غنائيا ضخما بإحدى البقاع الشاهدة على الحرب من خلال حفل ضخم يصنع خصوصا للذكرى السادسة والأربعين بمدينة شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء، كما تم توجيه الدعوات للمئات من الشخصيات الفنية والإعلامية والسياسية لحضور الحفل الذي قدمه مدحت صالح أكثر من مرة وترعاه المحافظة وشبكة قنوات

"إم بي سي" مصر، ويقدم مدحت صالح عدداً كبيراً من الأغنيات إضافة إلى أغنية وطنية جديدة.

وعقد أمير الغناء العربي هاني شاكر جلسات عمل مكثفة ومتتالية مع الشاعر الغنائي محمد صلاح، والملحن خالد جنيدى، والموزع بيشوي سمير لتقديم أغنية وطنية جديدة مصنوعة خصوصا لانتصارات السادس من أكتوبر، واختار هاني لها اسم "مصر أغلى شيء"، وسيقدمها عبر الفضائيات وجميع حساباته الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي، وهي تأتي عقب أغنيات متتالية قدمها من إنتاجه الخاص لمصر في أكثر من مناسبة وطنية، وكان آخرها "بينا" التي طرحها الشهر الماضي.

مجد القاسم

ويعود المطرب السوري مجد القاسم مجددا للساحة الغنائية من خلال أغنية وطنية جديدة باسم "مصر العظيمة" يطرحها احتفالا بانتصارات أكتوبر، وهي من إنتاجه الشخصي وقام بتسجيلها والانتهاء منها، لتعد هذه الأغنية موقفا متكررا للقاسم في المناسبات الوطنية المصرية التي اعتبرها وطنه الثاني والمقيم فيها حاليا ويحيي بها حفلات مستمرة. والأغنية الجديد من كلمات الشاعر السعودي عبدالله العصيمي، والحان صلاح عطية، وتوزيع نوار البحيري، على أن يطلقها مجد على "يوتيوب" وحساباته في "فيسبوك" و"تويتر"، ويهديها للقنوات المصرية.

كما انتهى المطرب الشعبي ريكو من أغنيته الجديدة ليطرحها في المناسبة نفسها، وأطلق عليها اسم "تحيا مصر"، وهي من تأليفه وتلحينه، لتعيده إلى الساحة بعد غياب.

هاني شاكر يغني «مصر أغلى شيء» عبر الفضائيات وحساباته الرسمية

عرض «الممر» للنجم أحمد عز وإياد نصار على قناتي «أون إي» و«دي إم سي»