الأزرق يغادر إلى الأردن اليوم لمواجهة النشامى في التصفيات المشتركة

نشر في 03-10-2019
آخر تحديث 03-10-2019 | 00:05
No Image Caption
يتوجه وفد الأزرق إلى الأردن اليوم لمواجهة النشامى في التصفيات المشتركة يوم 10 الجاري، في وقت قال خالد الشمري إنه ليس هناك مواجهة سهلة وأخرى صعبة، مضيفا أنه يدعم استمرار ثامر عناد في مواجهتي الصين تايبيه ونيبال.
يغادر وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى العاصمة الأردنية في الساعة الرابعة من بعد عصر اليوم، حيث يواجه المنتخب الأردني الشقيق في 10 الجاري، بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 في الصين.

ويتكون الوفد من عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري (رئيساً للوفد)، وفهد عوض (مديراً للمنتخب)، وثامر عناد (مدرباً)، والكرواتي بوزيدار (مدرباً مساعداً)، وسمير دشتي (مدرباً لحراس المرمى)، وخليل الجبابلي (مدرباً للياقة البدنية)، وحسن موسى (منسقاً إعلامياً)، وعلي محمود، وعلي حاجية، وإبراهيم شهاب (إداريين)، ود. عبدالمجيد البناي (رئيساً للجهاز الطبي)، ود. علي الشمالي (طبيباً)، وألكسندر (اختصاصي علاج طبيعي)، وجوزيف (مدلكاً)، وفرج السيد (عامل تجهيزات).

وتضم قائمة اللاعبين 24 لاعباً هم: سليمان عبدالغفور، وحميد القلاف، وحسين كنكوني، وفهد الهاجري، وفهد حمود، وحمد حربي، ومساعد طراد، وعامر معتوق، وضاري سعيد، ومحمد فريح، ومشاري غنام، وبدر المطوع، وفهد الانصاري، وأحمد الظفيري، ورضا هاني، وسلطان العنزي، وشريدة الشريدة، وعبدالله البريكي، وفيصل زايد، ومبارك الفنيني، وعمر حبيتر، وعيد الرشيدي، وحسين الموسوي، ويوسف ناصر.

وعلمت "الجريدة" أن إجراءات قيد اللاعب مشاري غنام في قائمة المباراة تسير في الطريق الصحيح، إذ بات قيده مسألة وقت ليس إلا، وذلك بعد الانتهاء من الإجراءات التي تثبت أحقية الأزرق في قيد اللاعب، ومن المنتظر أن يأتي رد الاتحاد الآسيوي خلال الساعات القليلة المقبلة، لذلك تقرر مغادرة اللاعب مع الوفد.

التدريب غداً على فترتين

إلى ذلك، يحسم الجهاز الفني أمر إجراء تدريب اليوم وفقاً لموعد الوصول وإنهاء خروج الوفد من مطار عمان الدولي، على أن يكون التدريب على الأكثر في المسبح الخاص بمقر إقامة الوفد بفندق لاند مارك.

ويجري الفريق تدريباته غدا الجمعة على فترتين صباحية ومسائية، وهو اليوم الوحيد الذي يشهد إجراء تدريبين، إذ سيخضع اللاعبون للتدريب في الفترة المسائية ابتداء من بعد غد السبت حتى التاسع من الشهر الجاري.

الشمري: جميع المباريات صعبة

من جانبه، أكد خالد الشمري أن مواجهة الأردن شأنها شأن جميع المباريات، فليس هناك مباراة صعبة وأخرى سهلة، فجميع المباريات باتت صعبة، لا سيما أن الأزرق سيواجه منافساً قوياً وجديراً بالاحترام يتسلح بعاملي الأرض والجمهور.

وأضاف الشمري، في تصريح لـ "الجريدة، أن "الثقة بالجهاز الفني واللاعبين لا حدود لها في تحقيق نتيجة إيجابية، وهو ما تم تأكيده غير مرة، كما لا يخفى على أحد الدعم اللامحدود الذي يقدمه مجلس إدارة الاتحاد واللجنة الفنية للمنتخب".

وبشأن استمرار ثامر عناد في قيادة الأزرق بعد مباراة الأردن، قال: "سنلعب مع الصين تايبيه يوم 14 نوفمبر، ثم مع المنتخب النيبالي، والفاصل الزمني بين المباراتين ومواجهة الأردن ليس كبيراً، ولذلك أفضّل، من وجهة نظري الشخصية، استمرار عناد على رأس الجهاز الفني، وخصوصا أن اللجنة الفنية تتأنى في اختيار المدرب الأجنبي الذي سيقود الفريق في المرحلة المقبلة، وأرى أن استمرار عناد يحقق قدراً مقبولاً من الاستقرار للفريق، وخصوصا أنه مدرب كفء ويمتلك خبرات جيدة، وأرى أنه قادر على قيادة الأزرق". وبين أن استمرار عناد من عدمه يبقى قرار مجلس الإدارة، واللجنة الفنية ترفع بدورها توصية باستمراره أو إنهاء مهمته كمدرب والعودة إلى منصبه السابق مدرباً مساعداً.

back to top