«الأزرق» ينتظر رد «الآسيوي» لدخول غنام في القائمة

اللاعب يشارك في تدريب اليوم حتى يُحسم مصيره

نشر في 02-10-2019
آخر تحديث 02-10-2019 | 00:05
جانب من التدريب الأول للأزرق
جانب من التدريب الأول للأزرق
شارك لاعبو الأزرق فيصل زايد وفهد الهاجري وحميد القلاف في تدريب أمس، بعد غيابهم عن التدريب الأول لظروف متباينة، في وقت يشارك مشاري غنام في تدريب اليوم، علماً بأن الاتحاد الآسيوي لم يحسم بعدُ مصير اللاعب.
بصفوف مكتملة، يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السادسة والنصف من مساء اليوم الأربعاء على استاد نادي الكويت، استعداداً لمواجهته المهمة مع المنتخب الأردني الشقيق في العاشر من الشهر الجاري بالعاصمة عمان، وذلك في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 في الصين.

وشهد تدريب أمس، مشاركة اللاعبين فيصل زايد وفهد الهاجري وحميد القلاف، الذين غابوا عن التدريب الأول، نظراً لظروف خاصة بالأول، في حين خضع الثاني والثالث للكشف الطبي بإحدى عيادات الأسنان، كما شارك عيد الرشيدي في التدريب، وذلك بعد توجيه استدعاء له على حساب فيصل عجب، الذي أوصى رئيس اللجنة الطبية، طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي باستبعاده من قائمة المباراة، بعد أن أوضح السونار الذي أجري للاعب إصابته بتمزق في عضلة الساق يحتاج على إثره إلى راحة من 7 إلى 10 أيام.

ومن المنتظر أيضاً، دخول اللاعب مشاري غنام في تدريب اليوم، حيث أجرى تدريباً منفرداً أمس وأمس الأول تحت إشراف البناي، بسبب تعرضه لشد عضلي، إذ حرص البناي على التأني في مشاركته بالتدريب الجماعي تفاديا لتفاقم إصابته، وبعد الاطمئنان إلى تعافيه بنسبة تصل إلى مئة في المئة.

وحتى مساء أمس لم يتلق اتحاد الكرة رداً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لدخول غنام في قائمة المباراة، ويمني الجهاز الفني النفس بحصول الاتحاد على الموافقة، باعتبار اللاعب إضافة حقيقية للأزرق في المباراة المقبلة، بسبب إجادته في مركز المدافع الأيسر، وهو المركز الشاغر، إذ قام مدرب الأزرق السابق الكرواتي روميو جوزاك بتجربة أكثر من لاعب في هذا المركز، ولم ينجح منهم أحد.

إلى ذلك، تقرر مغادرة وفد الأزرق الذي يترأسة عضو مجلس الادارة ورئيس اللجنة الفنية خالد الشمري إلى الأردن في الرابعة من بعد عصر غد الخميس، على أن يقيم الوفد في فندق لاند مارك.

أهمية خاصة للقاء الودي

ورغم أن المنتخبين بمنزلة الكتاب المفتوح لبعضهما، لا سيما بعدما التقيا أخيراً في بطولة غرب آسيا، التي استضافها العراق أخيرا، فإن مدرب الأزرق يولي أهمية خاصة للمباراة الودية التي سيخوضها المنتخب الأردني مع نظيره السنغافوري يوم 5 الجاري، والتي تأتي قبل 5 أيام فقط من مواجهة الأزرق والنشامى، مع الوضع في الاعتبار في أن المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز قد يسعى إلى التمويه في اللقاء!

back to top