صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4249

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الشعبي» بطل دراما «رمضان 2020»

كرارة «ضابط» وجلال «فتوة» في الحارة المصرية

أطلق عدد من صناع دراما «رمضان 2020»، الاستعدادات النهائية لأعمالهم المقبلة، بالاعتماد على شخصية البطل القومي والشعبي وعلى رأسهم أمير كرارة وياسر جلال.

ينصب تركيز صناع دراما الموسم الرمضاني المقبل "2020"، على تجسيد صورة البطل القومي الفتوة بالحارة المصرية في أعمالهم.

وجاءت البداية، مع استقرار الفنان ياسر جلال على فكرة مسلسله الجديد "الفتوة"، ليعيد إلى الأذهان فكرة الفتوة في الحارة المصرية، التي قدمت خلال السنوات الماضية، حيث قدمها عدد كبير من النجوم وبرعوا فيها، إلا أن جلال قرر تقديم الفكرة بشكل مختلف من خلال الحارة أيضا، ولكن بعيدا عن كل ما تم تقديمه من قبل.

جلسات عمل

وعقب جلسات عمل، جمعت جلال بالمؤلف هاني سرحان والمخرج حسين المنباوي وحسام شوقي، ممثل شركة الإنتاج "سينرجي"، قرر طاقم العمل عدم التقيد بالتاريخ وعدم نسب المسلسل لفترة زمنية معينة حتى لا يقعوا تحت محاسبة المختصين بالتاريخ والوقوع في أخطاء تاريخية، وعمدوا إلى تقديم العمل على صيغة اللا مكان واللا زمان، بالاستعانة بأطقم أكشن وغرافيك لإضفاء تأثيرات حديثة ومميزة على المسلسل لإبعاده عن تأثير الصورة النمطية القديمة.

ويقدم جلال الشخصية التي أوصت بها لجان الدراما المصرية من خلال البطل الشعبي الذي يساعد المحيطين به ويتميز بالأخلاق النبيلة وعدم الاتجاه إلى فكرة "البلطجة" والألفاظ النابية.

الجهات الأمنية

وبعد مداولات طويلة، بين أمير كرارة والمخرج بيتر ميمي، وعدد من الجهات الأمنية والعسكرية في مصر، قرر طاقم العمل تقديم عمل قومي ضخم عن حياة الشهيد أحمد منسي، أحد أقوى من تصدى للإرهاب في سيناء وسبب رعبا للعناصر الإرهابية حتى استشهاده في إحدى العمليات.

ويقوم كرارة بهذا الدور بعد تغييرات في شكله من خلال الشعر والشارب، حيث جاءت الفكرة عقب التراجع عن تقديم الجزء الرابع من المسلسل الناجح "كلبش" الذي قدمه الطاقم نفسه.

واستقر الطاقم على دخول خط درامي آخر، وهو ضابط الصاعقة المفصول، الذي انضم إلى الإرهابيين، هشام عشماوي، لتقديم الخير والشر، والبطولة والخيانة، وسيتم تقديم طاقم العمل بكل التفصيلات المطلوبة لخروج العمل بالشكل اللائق، خاصة أنه يحمل اسم البطل أحمد منسي، حيث تم التفاوض مع عدد من النجوم لتقديم بطولة "عشماوي"، ومنهم الفنان كريم عبدالعزيز، الذي اعتذر لارتباطه بأعمال كثيرة، والفنان أحمد عز الذي يرتبط بثلاثة أعمال سينمائية أخرى.

ومن الفنانين المرشحين حاليا للدور الفنان الشاب أحمد العوضي، لما له من مقومات جسدية، وخاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه الثنائي في مسلسل "كلبش 3"، العام الماضي، وكان من الأسماء المقترحة أيضاً، الفنان أحمد صلاح حسني، ولكن ارتباطه بالبطولة المطلقة الأولى التي يبدأ تصويرها قريبا حال دون ذلك، لاسيما أنه من المقرر بدء التصوير عقب انتهاء كل الترتيبات واللمسات النهائية وعقب تصوير كرارة فيلمه الجديد "بطل روما"، الذي يخوض به سباق عيد الفطر المقبل.

مهندس تكنولوجيا

على صعيد آخر، يعود الفنان يوسف الشريف بعد غياب ثلاث سنوات، عن الدراما التلفزيونية، ولكن هذه المرة من خلال مسلسل هو الأضخم إنتاجاً، بعنوان "النهاية" الذي كتبه المؤلف عمرو سمير عاطف ويخرجه ياسر سامي في ثاني تجاربه الإخراجية بالدراما التلفزيونية، حيث يقدم الشريف دورا جديدا له وفي الدراما المصرية من خلال مهندس تكنولوجيا يسعى لمنع الدمار الذي يحاك للعالم من خلال مؤامرات تكنولوجية عديدة ويقدم خلال المسلسل أيضا أحد الأدوار الأخرى، وهو دور "روبوت" يقوم بتنفيذ المهام.

دوران وطنيان

من جهتهما، اعتذر أحمد عز وكريم عبدالعزيز عن سيناريوهات قدمت لهما ومنها دور أحد الضباط لكريم، ودور آخر لضابط لعز، ولكن رغم ذلك يقدم الثنائي دورين وطنيين من خلال فيلمهما "كيرة والجن"، الذي يبدأ تصويره نهاية العام مع المخرج مروان حامد ومن تأليف أحمد مراد، وكان من المقرر أن يقدم الفنان محمد رمضان أحد الأعمال الوطنية هذا العام، لكنه قرر الاستعانة بعمل إثارة آخر باسم "برنس" مع المخرج محمد سامي، على أن يقدم عدة أغنيات وطنية، منها أغنيته الأخيرة "عاوزينها فوضى".

يوسف الشريف يعود بعد غياب بمسلسل «النهاية» الأضخم إنتاجاً

أحمد عز وكريم عبدالعزيز اعتذرا عن سيناريوهات قدمت لهما