الأزرق يستهل اليوم استعداداته للقاء الأردن في التصفيات

استاد الكويت يستضيف التدريبات تحت إشراف عناد

نشر في 30-09-2019
آخر تحديث 30-09-2019 | 00:05
 ثامر عناد يشرف على تدريب سابق للمنتخب
ثامر عناد يشرف على تدريب سابق للمنتخب
يستهل الأزرق تدريباته اليوم استعداداً للقاء الأردن في التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، تحت إشراف المدرب ثامر عناد.
يدشن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السادسة والنصف من مساء اليوم على استاد نادي الكويت، استعدادا لمواجهته مع منتخب الأردن، المقرر لها العاشر من أكتوبر المقبل في العاصمة عمّان، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

يقود التدريبات المدرب ثامر عناد بشكل مؤقت، بعد إنهاء مهمة المدرب الكرواتي روميو جوزاك، الذي قاد الأزرق على مدار 13 شهرا، ولم ينجح في مهمته، ببناء منتخب قوي، أو تحقيق نتائج لافتة، وكان آخر إخفاقاته الخسارة أمام المنتخب الاسترالي في الجولة الثانية بثلاثة أهداف من دون رد، إلى جانب خروج المنتخب خالي الوفاض من بطولة غرب آسيا، والتي أكد قبلها أن البطولة ستكون خير إعداد للمنتخب للتصفيات المشتركة.

وكان مدير المنتخب فهد عوض قد أعلن القائمة التي ضمت 23 لاعبا مساء أمس عقب انتهاء مباراة النصر والكويت المؤجلة من الجولة الثانية من منافسات دوري ڤيڤا للدرجة الممتازة، حيث رأي عناد إرجاء القائمة إلى ما بعد المباراة، تحسبا لإصابة اي من اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار، علماً بأن القائمة ضمت لاعباً صاعداً واعداً يمثل مفاجأة مدوية للجميع.

ومن المقرر أن يعقد عناد اجتماعا مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب بوجود أعضاء الجهازين الفني والإداري، يؤكد خلاله على أهمية مباراة الأردن، والتي يجب الاستعدادات لها بشكل جيد من أجل تحقيق نتيجة ايجابية أمام منتخب قوي يلعب على أرضه ووسط جماهيره، وهذا الأمر يتطلب بذل مجهودات مضاعفة، والالتزام التام بالتعليمات سواء كانت فنية على البساط الأخضر أو إدارية أو طبية.

الجدير بالذكر أن الأزرق سيتدرب 3 أيام على استاد الكويت، ثم يغادر يوم الثالث من أكتوبر إلى عمان، لإقامة معسكر تدريبي هناك، يستمر حتى موعد المباراة المرتقبة، في وقت علمت "الجريدة" أنه في حال تحقيق نتيجة إيجابية فإن عناد سيستمر في منصبه الحالي خلال مباراتي الصين تايبيه ونيبال المقبلتين، إلى أن يتم التعاقد مع مدرب أجنبي.

البناي يجتمع مع اللاعبين

أكد رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة - طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي أنه سيعقد اجتماعا سريعا مع اللاعبين اليوم قبل انطلاق التدريب للوقوف على مدى تعرض أي منهم لإصابات في الفترة الماضية، من أجل التعامل مع هذه الإصابات والتي لن تزيد على شد عضلي.

وقال البناي في تصريح لـ "الجريدة" إن "الاجتماع مع اللاعبين سيحدد كيفية التعامل معهم في الفترة المقبلة، وتحديد برنامج غذائي لهم لهذه المباراة، مع تحديد نوعية الغذاء والفيتامينات التي يحتاجها اللاعبون".

ولفت البناي إلى أن معدل اللياقة البدنية في الوقت الحالي للاعبين يبقى مسؤولية الأندية بكل تأكيد، مبينا أن اللاعبين شاركوا مع أنديتهم في جولتين بدوري ڤيڤا الممتاز، بالإضافة إلى مشاركة بعضهم في البطولة العربية.

عناد يختار 24 لاعباً في القائمة

أعلن مدير منتخبنا الوطني فهد عوض قائمة الأزرق لمواجهة الأردن التي ضمت 24 لاعباً، وجاءت كالتالي:

سليمان عبدالغفور، وحميد القلاف، وحسين كنكوني، وفهد الهاجري، وفهد حمود، وحمد حربي، ومساعد طراد، وعامر معتوق، وضاري سعيد، ومحمد فريح، ومشاري غنام، وبدر المطوع، وفهد الانصاري، وأحمد الظفيري، ورضا هاني، وسلطان العنزي، وشريدة الشريدة، وعبدالله البريكي، وفيصل زايد، ومبارك الفنيني، وعمر حبيتر، وفيصل عجب، وحسين الموسوي، ويوسف ناصر.

معدل اللياقة البدنية في الوقت الحالي للاعبين مسؤولية الأندية البناي
back to top