احتياطي ليفربول بسهولة إلى الدور الرابع بكأس الرابطة

نشر في 27-09-2019
آخر تحديث 27-09-2019 | 00:03
كي يانا هوفر يحرز هدفا لليفربول
كي يانا هوفر يحرز هدفا لليفربول
تأهل ليفربول للدور الرابع من كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم، بفوزه على ميلتون كينز دونز بهدفين دون مقابل أمس الأول.
أصبح هارفي اليوت أصغر لاعب يستهل مباراة رسمية مع ليفربول وساهم في فوز فريقه على ميلتون كينز دونز 2-صفر أمس الأول، في الدور الثالث من كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم، فيما احتاج مانشستر يونايتد لركلات الترجيح لتخطي فريق من المستوى الثالث.

وفرضت قرعة الدور الرابع مواجهتين ناريتين بين ليفربول وضيفه أرسنال، فيما يلتقي تشلسي مع ضيفه مانشستر يونايتد، أمام مانشستر سيتي فيلاقي ضيفه ساوثمبتون.

وبعمر 16 عاماً و174 يوماً، أصبح اليوت ثاني أصغر لاعب في تاريخ ليفربول، بعد جيروم سينكلير "16 عاماً و6 أيام" المشارك كبديل ضد وست بروميتش البيون في سبتمبر 2012.

واليوت معتاد على تحطيم الأرقام القياسية، بعد أن أصبح أصغر لاعب يشارك في كأس الرابطة مع فولهام في الدور الثالث الموسم الماضي ضد ميلوول، عندما كان بعمر 15 عاماً و174 يوماً.

وخاض ليفربول المواجهة على أرض ميلتون كينز دونز من المستوى الثالث في أول لقاء بين الفريقين في جميع المسابقات.

وأجرى مدربه الألماني يورغن كلوب 11 تغييراً على التشكيلة التي فازت نهاية الأسبوع الماضي على تشلسي "2-1" في قمة الدوري، بأسماء يافعة أمثال الحارس الأيرلندي كاويمهين كيليهر "20 عاماً"، والمراهقين المدافع الهولندي كي-يانا هوفر "17 عاماً"، المهاجم راين بروستر "19 عاماً"، الجناح اليوت "16 عاماً" ولاعب الوسط كورتيس جونز "18 عاماً".

ودعّم كلوب تشكيلته باللاعبين المعروفين أمثال جيمس ميلنر، الكرواتي ديان لوفرين آدم لالانا وأليكس أوكسلايد تشامبرلاين.

وفي ظل تفوق ليفربول في الشوط الأول، وقع ميلنر على الهدف الوحيد من تسديدة قوية من زاوية حدود المنطقة أفلتها الحارس وتهادت في شباكه "41".

وضاعف ليفربول الأرقام بعد عرضية من الجهة اليسرى لميلنر أيضاً تابعها هوفر برأسه قوية مسجلاً أول أهدافه الرسمية مع ليفربول "69".

فوز كاسح لتشلسي

وعلى غرار كلوب، دفع فرانك لامبارد مدرب تشلسي، وصيف النسخة الأخيرة أمام مانشستر سيتي، بتشكيلة شبه احتياطية حققت فوزاً كاسحاً على ضيفه غريمسبي تاون من المستوى الرابع 7-1.

وسجل لتشلسي وصيف الموسم الماضي روس باركلي "4"، البلجيكي ميتشي باتشواي "7 و86"، الإسباني بيدرو رودريغيز "43 من ركلة جزاء"، الفرنسي كورت زوما "56"، ريس جيمس البالغ 19 عاماً "82"، والدولي العائد من إصابة كالوم هادسون-أودوي البالغ 18 عاماً "89"، فيما حصل الخاسر على هدف شرفي حمل توقيع ماتيو غرين "19".

وفي ظل موسم متعثر وارتفاع الضغوط على مدربه النروجي أولي غونار سولسكاير، حقق مانشستر يونايتد حامل اللقب خمس مرات فوزاً بشق النفس على روتشدايل من المستوى الثالث 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1.

back to top