عبدالعزيز المسلم: للمسرح رسالة تنموية مجتمعية

نشر في 22-09-2019
آخر تحديث 22-09-2019 | 00:07
الفنان عبدالعزيز المسلم
الفنان عبدالعزيز المسلم
تنطلق الدورة  الـخامسة لمهرجان ليالي مسرحية كوميدية بعد غدٍ بمشاركة أربع فرقة مسرحية، وذلك تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري.

وأعرب الفنان عبدالعزيز المسلم في تصريح صحافي أمس، عن التقدير للمجلس الوطني للثقافة لاختياره شخصية المهرجان لهذه الدورة، معرباً عن خالص الشكر للوزير الجبري والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة كامل العبدالجليل وكل القائمين على إدارة المسرح، وتمنى للفرق المشاركة كل التوفيق في عروضها لتقديم كوميديا هادفة ترتقي بالمجتمعات وتنميتها وتحقق الفائدة للحضور.

وأضاف أنه سيلقي كلمة بالافتتاح تلخص اهتماماته وتطلعات الدولة ممثلة في وزارة الإعلام والمجلس الوطني بالمسرح الكوميدي والقيم والأهداف المرجوة في مثل هذه المهرجانات المهمة، إلى جانب التأكيد على أن للمسرح رسالة ويقدم تنمية مجتمعية ويطرح قضايا وحلول اجتماعية، إضافة إلى أهمية توظيف هذا اللون المحبوب من المسرح في تعزيز الوحدة الوطنية، ومعالجة الظواهر الدخيلة على المجتمع.

ولفت إلى أن المسرح الكويتي يتمتع بريادة كبيرة ليس في المحيط الخليجي فحسب بل في العالم العربي منذ تأسيسه، فضلاً عن الإرث الذي يحمله والقيم التي ينادي بها دائماً لذلك فرض احترامه ووجوده في كافة المهرجانات والفعاليات الدولية والإقليمية.

وأوضح أن ذلك لم يأتِ من فراغ بل نتيجة توفيق من لله ثم الدراسة والعلم واهتمام الكويت كدولة بشؤون الثقافة والمسرح في المؤسسات الأكاديمية كذلك في المسيرة المشرفة التي ينقلها رواد المسرح في الكويت إلى الجيل الجديد.

وقال المسلم، إن الجهود التي يقدمها مجلس الوزراء متمثلاً في وزارة الإعلام والمجلس الوطني في الثقافة والفنون والآداب تستحق الثناء والتقدير، بل هناك تقدير كبير لما تشكله الحركة المسرحية من واجهة حضارية للكويت سواء من خلال المهرجان المسرحية أو العروض التي تقدمها الشركات الوطنية الخاصة التي أصبحت تقدم عروضها في كل دول المنطقة.

وأشار إلى أنه "علينا أن نفتخر بالمسرح الكويتي الذي يقدم كماً كبيراً من العروض الجماهيرية سنوياً ويستقطب النجوم ويخلق حالة رائعة".

back to top