مينا مسعود: سعدت بحفاوة الاستقبال في مصر

قدم أولى جوائز مؤسسته إلى الممثلة المغربية نسرين الراضي

نشر في 22-09-2019
آخر تحديث 22-09-2019 | 00:11
مينا مسعود في «الجونة»
مينا مسعود في «الجونة»
قال النجم مينا مسعود، بطل فيلم "علاء الدين"، خلال وجوده في مهرجان الجونة السينمائي الحالي، باللغة العربية، إن "آخر زيارة لمصر كانت منذ عشر سنوات، سعيد جداً بالحفاوة التي وجدتها هنا، وسعيد أكثر برؤية فنانين كبار وجهاً لوجه كنت أشاهد أفلامهم وأنا صغير مثل يسرا ومنى زكي وأحمد السقا، ويظل عادل إمام صاحب أكبر رصيد في قلبي".

مقومات رائعة

وأضاف مسعود أن "المهرجان أكبر مما كنت أتوقع، ومصر بها مقومات رائعة لصناعة السينما، وعندما أعود سأحرص أكثر على متابعة الأعمال الجديدة، وربما يوماً ما أصنع فيلماً هنا".

وقدم مسعود خلال افتتاح مهرجان الجونة أولى جوائز مؤسسته الحديثة، وذهبت إلى الممثلة المغربية نسرين الراضي عن دورها في فيلم "آدم"، الذي يعرض داخل المسابقة الرسمية للمهرجان، ويناقش قضية الحمل خارج إطار الزواج.

وقال: "هذه أول مرة نقدم الجائزة من خلال مهرجان الجونة الذي سيكون منصة سينمائية لتقديم جائزتنا سنوياً".

ورغم نجاح فيلمه "علاء الدين" عالميا، وتخطي إيراداته مليار دولار، يرى الممثل الكندي المصري مينا مسعود أن التمييز العرقي مازال يسيطر على هوليوود، وهو ما يسعى للتغلب عليه سواء بشكل شخصي أو من خلال مؤسسة أنشأها خصوصاً لإتاحة فرص متساوية للجميع بالسينما.

الفتى العربي

وقال مسعود، في مقابلة مع "رويترز" بمدينة الجونة في مصر: "بدأت مشواري الاحترافي منذ نحو عشر سنوات، وكانت أغلبية أعمالي تلفزيونية، لكن جميع الأدوار التي عرضت علي كانت تنحصر في الفتى العربي أو الشرق أوسطي".

وأضاف: "حتى دوري في علاء الدين، الذي أفخر جداً به، لم أكن لأحصل عليه لولا أن صناع العمل كانوا يبحثون عن وجه جديد بملامح شرق أوسطية، ورغم أنني أصبحت معروفاً بشكل أكبر لم يُعرض علي أي عمل سينمائي طول الأشهر الثلاثة الماضية".

وأنشأ مسعود مؤسسة غير هادفة للربح باسم "إي. دي. إيه" تهدف إلى مساعدة الموهوبين بمختلف مجالات الفنون وإتاحة الفرص لهم لتحقيق حلمهم.

back to top