الأهلي يهزم الزمالك ويتوج بالسوبر

نشر في 22-09-2019
آخر تحديث 22-09-2019 | 00:00
جانب من تتويج الأهلي
جانب من تتويج الأهلي
توج النادي الأهلي ببطولة كأس السوبر المصري للمرة الـ11 في تاريخه بعد تغلبه مساء أمس الأول (الجمعة)،على غريمه التقليدي الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة أقيمت على استاد برج العرب.

سجل أهداف الفريق الأحمر، صانع ألعابه النيجيري جونيورأجاي في الدقيقة 20 ثم ضاعف حسين الشحات النتيجة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، قبل أن يضيف الأهلي الهدف الثالث عن طريق أجاي أيضا في الدقيقة 48 من زمن الشوط الثاني، بينما أحرز هدفي الزمالك مدافعه محمود علاء من ركلتي جزاء في الدقيقتين 64 و76.

دخل الأهلي المباراة مسيطرا على الكرة منذ البداية وترجم الأحمر سيطرته بهدف في الدقيقة 20 عن طريق أجاي الذي سدد قذيفة في مرمى محمد عواد حارس الزمالك بعدما مررها له محمود متولي مدافع الأهلي برأسية مميزة.

وظلت الكرات متبادلة بين لاعبي الفريقين حتى أعلن حكم المباراة عن 3 دقائق وقت بدل من ضائع وفي آخر دقيقة من الوقت الإضافي، نجح الأهلي في مضاعفة النتيجة وسجل هدفه الثاني عن طريق حسين الشحات الذي استغل خطأ محمد عبد الشافي ظهير الزمالك داخل منطقة الجزاء.

ومع انطلاقة الشوط الثاني نجح الأهلي في إضافة الهدف الثالث عن طريق جونيور أجاي الذي سجل هدفه الثاني في المواجهة بالدقيقة 48 بعدما تسلم تمريرة مميزة من رمضان صبحي ليترجمها بنجاح في شباك عواد، واستطاع محمود علاء تقليص الفارق للزمالك في الدقيقة 64 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد سقوط مصطفى محمد داخل منطقة جزاء الأهلي، وفي الدقيقة 65 أشرك ميتشو مهاجمه إمام عاشور بدلا من شيكابالا لتنشيط الجبهة الهجومية للأبيض، وفي الدقيقة 72 غادر ياسر إبراهيم مدافع الأهلي أرضية الملعب مصابا ودخل بديلا له حسام عاشور.

واحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لصالح الزمالك في الدقيقة 75 ترجمها محمود علاء إلى هدف ليضيف الهدف الثاني له وللأبيض، وحاول الزمالك إدراك هدف التعادل على مدار الربع ساعة الأخيرة من المواجهة إلا أن دفاعات الأهلي نجحت في صد هجمات الخصم لتنتهي المواجهة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين ويتوج بلقبه الـ11 بكأس السوبر.

back to top