صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4296

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

12259 طالباً يختارون ممثليهم في انتخابات 3 جمعيات اليوم

طلبة «الشريعة» يبحثون عن التغيير... و«الآداب» و«الاجتماعية» شبه محسومة

يتجه 12259 طالباً وطالبة اليوم لاختيار ممثليهم في انتخابات 3 جمعيات طلابية، وهي العلوم الاجتماعية والشريعة والدراسات الإسلامية والآداب للعام النقابي 2020/2019، التي تسعى فيها القوائم الطلابية إلى التغيير والحصول على نتائج مختلفة عن العام الماضي، والتي تسيطر فيها القائمة الائتلافية على الكليات الثلاث.

كلية الآداب

وفي نظرة سريعة على صناديق انتخابات اتحاد الطلبة الأحد الماضي ونتائج كلية الآداب في صناديق الاتحاد، قال مراقبون للعملية الانتخابية: "نجد أن القائمة المستقلة استطاعت أن تأخذ صندوق الطالبات بحصولها على 324 صوتا، مقابل 222 لقائمة التآلف، في حين حصلت الأخيرة في صندوق الطلبة على 919 صوتا مقابل 206 للمستقلة".

وقال المراقبون: "في انتخابات العام الماضي في كلية الشريعة، والتي فازت فيها قائمة الشريعة بفارق 10 أصوات فقط، بحصولها على 970 صوتا مقابل 960 للتغيير". ويرى مراقبون أن انتخابات جمعية العلوم الاجتماعية شبه محسومة، بسبب سيطرة القائمة الاجتماعية لمقاعد الجمعية، وفي نظرة حول صناديق الانتخابات، التي فازت فيها "الائتلافية" بصندوق الطلبة بـ 387 صوتا وصندوق الطالبات بـ 469 ، في حين حصلت "المستقلة" على 130 صوتا بصندوق الطلبة و282 صندوق الطالبات.

وقال رئيس اللجنة الميدانية، عبدالله المطيري، إنه تم اختيار أماكن الاقتراع في كلية الآداب بالحرم الجامعي في الشدادية، وهي للطلبة (مسرح الكلية) والطالبات قاعة 1092، مضيفا أن عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت بلغ 3261 طالبة و2125 طالبا مقيدين سيختارون ممثليهم في مقاعد الهيئة الإدارية لجمعية كلية الآداب، التي تتنافس عليها قائمتا التآلف الطلابي والمستقلة، موضحا أن فتح باب الاقتراع سيكون عند الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا. وذكر المطيري أن انتخابات جمعية يتنافس عليها كل من قائمة التغيير وقائمة الشريعة، موضحا أنه تم اختيار أماكن الاقتراع في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الحرم الجامعي بكيفان، والتي ستكون للطلبة قاعة 517 والطالبات قاعة 615، مبينا أن عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت بلغ 2547 طالبة و1267 طالبا سيختارون ممثليهم في مقاعد الهيئة الإدارية لجمعية الشريعة والدراسات الإسلامية.

أما بالنسبة إلى انتخابات كلية العلوم الاجتماعية في الحرم الجامعي بالشويخ، فقد تم اختيار قاعة 101 للطلاب وقاعة 118 للطالبات بتنافس كل من القائمة الاجتماعية والقائمة المستقلة، حيث يبلغ عدد الطلبة المقيدين في الكلية 771 طالبا و2288 طالبة.

وقد وضعت اللجنة العليا كل الاستعدادات، ومنها الانتهاء من اختيار الأعضاء العاملين في جميع لجان الاقتراع، مراعين في اختيارهم لأعضاء اللجان مبدأ الكفاءة والخبرة والمعرفة التي تساعد في نجاح سير العملية الانتخابية، وتضمن الشفافية لإدارة متميزة للعملية الانتخابية، وتجهيز القاعات الانتخابية، مراعين فيها مبدأ الشفافية والسرية والسعة المكانية لاستيعاب أعداد الطلبة الذين يحق لهم التصويت.

«المستقلة» تستحوذ على صندوق الطالبات في نتائج انتخابات اتحاد الجامعة