تسويق منتجات الأسر في «التعاونيات» 25 الجاري

«الشؤون» وقّعت بروتوكول تعاون مشترك مع الحرس الوطني

نشر في 20-09-2019
آخر تحديث 20-09-2019 | 00:00
المشاركون في مشروع الأسر المنتجة
المشاركون في مشروع الأسر المنتجة
أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في إدارة تنمية المجتمع، أمس، مشروع تسويق منتجات الأسر بالجمعيات التعاونية في المحافظات الست، كما وقعت بروتوكول تعاون مشترك مع الحرس الوطني بهذا الشأن.

وقالت مديرة الإدارة نادية العازمي، في تصريح صحافي أمس، إنه تم إطلاق مشروع تسويق منتجات الأسر في التعاونيات على مستوى جميع المحافظات اعتباراً من 25 الجاري".

وأوضحت العازمي، أن الهدف من المشروع دعم وتمكين المرأة الكويتية اقتصادياً، وإبراز دورها في دفع عجلة التنمية وتوسيع التسويق محلياً بشكل أكبر لمنتجات الأسر.

وأشارت إلى أن هناك 6 جمعيات تعاونية مشاركة في المشروع، إضافة إلى جمعية الحرس الوطني، مبينة أن إجمالي عدد الأسر المشاركة في المشروع بلغ 76 أسرة موزعة على المحافظات الست وفق الكثافة السكانية.

وذكرت أن "هناك اشتراطات محددة للمشاركة هي أن تكون الأسرة كويتية ولا تملك رخصة تجارية، وأن يكون الإنتاج حرفياً محلياً وليس تسويقياً"، مشددة على أن أبواب الإدارة مفتوحة لتسجيل الأسر الراغبة في المشاركة، كاشفة أن استغلال المساحات داخل الجمعيات سيكون مجاناً، كما أن ريع البيع يعود كاملاً إلى الأسر المشاركة.

6 مشروعات

من جانبه، قال ممثل الحرس الوطني الرائد يوسف راشد، إن "جمعية الحرس الوطني متمثلة في فرع الخدمات الاقتصادية تهدف من خلال المشرع إلى دعم الأسر المنتجة، عبر توفير (بوثات) خاصة لعرض منتجاتها داخل معسكر الصمود"، مؤكداً أن هذا يأتي من منطلق حرص الحرس الوطني على دعم أصحاب المشروعات الصغيرة والأسر المنتجة، تحقيقاً لمبدأ الشراكة المجتمعية، لافتاً إلى أن هناك 4 إلى 6 مشروعات سيتم البدء بها، على أن يزداد العدد خلال الفترة المقبلة.

نقل 94 موظفاً من تنمية المجتمع إلى رعاية المسنين

أصدر وكيل وزارة الشؤون عبدالعزيز شعيب، أمس الأول، قراراً بنقل 94 موظفاً من إدارة تنمية المجتمع إلى ادارة رعاية المسنين في قطاع الرعاية الاجتماعية للعمل في نفس الوظيفة.

وجاء قرار شعيب بناء على توصيات تقرير ديوان المحاسبة بشأن الموظفين الموجودين في الإدارات والأعداد والاحتياجات إضافة إلى تحقيق مصلحة العمل.

كما أصدر شعيب قراراً آخر بتثبيت عبدالعزيز العجمي بوظيفة مراقب الجمعيات الخيرية والمبرات في إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات بقطاع التنمية الاجتماعية.

back to top