3 ملايين دولار منحة كويتية لقطاع غزّة

توفير المياه الصحية لأهالي خان يونس ودير البلح

نشر في 20-09-2019
آخر تحديث 20-09-2019 | 00:02
البدر مع ممثل «يونيسيف» أثناء توقيع الاتفاقية
البدر مع ممثل «يونيسيف» أثناء توقيع الاتفاقية
وقّع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية منحة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بقيمة 3 ملايين دولار، للمساهمة في توفير المياه النظيفة والصحية للقاطنين في خان يونس ودير البلح بقطاع غزة.

وقال المدير العام للصندوق عبدالوهاب البدر لـ "كونا" عقب توقيع الاتفاقية أمس، إنها تسعى إلى تحقيق أهداف برنامج منظمة الأمم المتحدة للطفولة المتمثل في تحسين وصول المياه الصالحة للشرب لأكثر من 280 ألف فرد.

وأضاف البدر أن المشروع يشمل تركيب النظام الشمسي (الطاقة الشمسية) من الهياكل الفولاذية لـ6 مواقع مختلفة في المناطق المستفيدة من المشروع، الى جانب الحد من فيضان المياه التالفة، خصوصا في موسم الشتاء، متوقعا أن يتم الانتهاء من كل أعمال المشروع وتنفيذ كافة بنود المنحة خلال سنتين.

المشاريع التنموية

من جانبه، أشاد ممثل الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) لدى الدول العربية في الخليج، الطيب آدم، بدور الصندوق الكويتي كأداة تنموية ساهمت في العديد من المشاريع التنموية للبلدان المستفيدة والنامية في مختلف بقاع العالم، فضلا عن دورها في تحقيق البرامج الـ17 للتنمية المستدامة.

وقال الطيب إن المنظمة عرضت هذا المشروع على الصندوق، نظرا لخبرته التنموية في تقديم المساعدات، خاصة في مجال المياه والصرف الصحي، وبحثت معه إجراءات التعاون والتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

back to top