صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4248

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحجرف في قيرغيزستان لبحث نشاط «الصندوق الكويتي»

• دعاهم إلى تقديم المزيد من الفرص الإستثمارية ذات العائد المجدي

  • 19-09-2019 | 17:34
  • المصدر
  • KUNA

بحث وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف مع نظيرته القرغيزية باكتيغول جينبايفا اليوم الخميس عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين ومن أهمها نشاط الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في قيرغيزستان ورؤية (كويت جديدة 2035).

وقالت وزارة المالية في بيان صحفي إن المباحثات جاءت ختام أعمال اجتماعات الدورة الثانية للجنة الوزارية الكويتية القيرغيزية المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني المنعقدة في العاصمة القرغيزية بشكيك.

ونقل البيان عن الوزير الحجرف تأكيده دعم حكومة الكويت للقطاع الخاص واعتباره شريكا ومحركا رئيسيا في دعم الاقتصاد الوطني وذلك من خلال إيجاد الفرص الاستثمارية والتجارية المناسبة.

ودعا الحجرف الحكومة القيرغيزية الى تقديم المزيد من الفرص الاستثمارية ذات العائد المجدي وتقديم تسهيلات وضمانات لانتقال رؤوس الأموال الأجنبية.

وأوضح البيان أنه تم خلال الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية إضافة إلى مناقشة سبل توطيد أواصر التعاون الثنائي في مجالات مختلفة ابرزها التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي والتعاون في مجال السياحة والاعلام اضافة المجالين الديني والثقافي.

وكانت الاجتماعات التحضرية للدورة الثانية للجنة الوزارية الكويتية القيرغيزية المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني بدأت الثلاثاء الماضي واستمرت يومين اذ ترأس الجانب الكويتي الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية ب(المالية) نبيل العبدالجليل في حين ترأس الجانب القرغيزي نائب وزير الاقتصاد سلطان أحمدوف.

ويأتي انعقاد اللجنة استنادا لاتفاقية التعاون الاقتصادي والفني الموقعة بين البلدين بتاريخ 15 ديسمبر 2015.