صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4245

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة»: إنهاء خدمات وكيل الشؤون المالية

الدويري: نقل برنامج صحة فم الجهراء إلى المركز التخصصي بعد غد

أصدر وزير الصحة، د. باسل الصباح، قرارا بإنهاء خدمات الوكيل المساعد للشؤون المالية محمد العازمي، لعدم التجديد له من مجلس الوزراء.

في موضوع منفصل، أعلن ‫الوكيل المساعد لشؤون طب الأسنان، د. يوسف الدويري، نقل وتشغيل "برنامج الجهراء لصحة الفم والأسنان" من منطقة تيماء إلى مبنى مركز الجهراء التخصصي لطب الاسنان اعتبارا من بعد غد، بطاقة مضاعفة لعدد العيادات الحالية.

من جانب آخر، أجرت إدارة الطوارئ الطبية، أمس، تمرين حادث وهمي في عيادة النساء بمركز الصقر التخصصي بمنطقة العديلية، بمشاركة فعالة من الإدارة العامة للاطفاء ووزارة الداخلية ممثلة بإدارة الدفاع المدني وإدارة مركز الصقر الصحي التخصصي.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة، د. فواز الرفاعي، إنه تم التعامل مع الحادث الوهمي، وهو عبارة عن انفجار إرهابي في مدرسة ثانوية وإخلاء جميع الطالبات من المدرسة، وعلاج ونقل إصابة واحدة.

وذكر أن هذا التمرين يأتي ضمن سلسلة من التمارين السنوية بجدول زمني محدد للوقوف على مدى جاهزية إدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة والجهات المختصة بالتعامل مع المصابين وفرزهم واستقبالهم وعلاجهم أو إخلائهم في الحوادث الكبيرة.

وأضاف أن التمرين الوهمي يهدف أيضا إلى الوقوف على أهم المشاكل والمعوقات التي قد تواجه الفرق العاملة أثناء قيامهم بأداء هذه التمارين، ومحاولة التغلب عليها في التمارين اللاحقة حتى يتم تجاوزها عند وقوع الحوادث الحقيقية.

وكلف وزير الصحة الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والجودة د. محمد الخشتي بالإضافة الى عمله بمهام وأعمال الوكيل المساعد للشؤون المالية.