صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4247

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة»: إطلاق الحملة السنوية للتطعيمات أكتوبر المقبل

تشارك في اجتماعات «الصحة العالمية» بطهران

كشف مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة د. فهد الغملاس عن جاهزية الوزارة التامة لإطلاق الحملة السنوية للتطعيمات في أكتوبر المقبل برعاية الوزير د. باسل الصباح.

وقال الغملاس، في تصريح أمس على هامش تدشين ورشة عمل «التردد في استخدام الطعومات لعام 2019»، برعاية وزير الصحة وحضور نخبة من المتخصصين في هذا المجال من داخل الكويت وخارجها، إن الورشة تطرقت إلى موضوع مهم وحيوي، وهو التردد في استخدام الطعوم، وذلك بمشاركة محاضرين من السعودية، إضافة إلى الخبرات المحلية المتخصصة في أقسام الأمراض المعدية والتطعيمات في إدارة الصحة العامة بالوزارة.

من ناحية أخرى، تشارك وزارة الصحة في فعاليات الدورة السادسة والستين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية، المزمع انطلاقها في العاصمة الإيرانية طهران خلال الفترة من 14 حتى 17 أكتوبر المقبل. ويترأس وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة د. فواز الرفاعي وفد «الصحة» في الاجتماعات.

وستناقش فعاليات الدورة التي سيحضرها ممثلون عن 22 دولة، إلى جانب منظمات صحية وعدد من منظمات المجتمع المدني، عددا من القضايا الصحية المهمة من بينها وفيات المواليد والأطفال والمراهقين، وتعزيز التمريض وقطاع المستشفيات، وإعداد القدرات المُؤسّسية الوطنية لرسم السياسات الصحية المُستنيرة، إلى جانب تسريع وتيرة تنفيذ الإعلان السياسي للأمم المتحدة بشأن الوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها في الإقليم.

وستقدم الكويت خلال فعاليات الدورة جائزتها لمكافحة السرطان والأمراض القلبية الوعائية و«السكري» في الإقليم هذا العام إلى د. سمر الحمود من السعودية ود. عبلة السباعي من لبنان ود. علي استغاماتي من إيران، نظرا لإسهاماتهم الكبيرة في مجال مكافحة هذه الأمراض.