صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4247

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فتح باب النقل للطلبة «البدون» وتحقيق باعتداء معلم على طالب

اعتمد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي رسميا ترقية مراقب الحسابات والعهد متروك المطيري إلى منصب مدير ادارة التوريدات والمخازن.

من ناحية أخرى، فتحت وزارة التربية باب النقل للطلبة البدون المسجلين بمدارس التعليم العام، وذلك إلى منطقة الصليبية والمدارس التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية.

في السياق، أصدر الوكيل المساعد التعليم العام أسامه السلطان نشرة عامة لمديري عموم منطقتي العاصمة وحولي التعليميتين بشأن قبول طلبة المرحلة المتوسطة والقاطنين في منطقة الشعب السكنية بحسب «البطاقة المدنية أو وثيقة المنزل» في مدارس منطقتي العاصمة وحولي التعليميتين حسب رغبة ولي الأمر حتى إشعار آخر، نظراً إلى إغلاق مدرسة مهلهل المضف المتوسطة للبنين.

في مجال اخر، اعتدى معلم كويتي بالضرب المبرّح على طالب في مدرسة أبوالقاسم الشابي المتوسطة للبنين، التابعة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية، بعد سجال نشب بينهما، أمس الأول، وتسبب في إصابته بكدمات بليغة في الصدر والوجه.

وكشف مصدر تربوي أن ولي أمر الطالب تقدّم ببلاغ الى المخفر ضد المعلم المعتدي، في حين فتحت المنطقة التعليمية تحقيقاً موسعاً بالواقعة للوقوف على أسباب اعتداء المعلم على الطالب واستخدام العنف ضده بهذا الشكل. وأشار المصدر إلى وجود تقرير طبي أعدته الإدارة المدرسية بالحادثة، وتم رفعه الى المنطقة التعليمية التي ستحيله بدورها الى وكيل «التعليم العام» أسامة السلطان، على أن تستكمل التحقيقات صباح اليوم مع المعلم والإدارة المدرسية لاتخاذ الإجراءات القانونية إزاء المعلم في حال ثبوت تعديه على الطالب.