مؤسسة البترول توقع سياسة الاستدامة الخاصة بها وشركاتها التابعة

نشر في 19-09-2019
آخر تحديث 19-09-2019 | 00:04
جانب من اجتماع مؤسسة البترول
جانب من اجتماع مؤسسة البترول
في خطوة رائدة على مستوى القطاع النفطي والبلاد، وقع الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم، يرافقه الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية وليد البدر، سياسة الاستدامة الخاصة بالمؤسسة وشركاتها التابعة، على هامش الاحتفالية التي أقيمت بهذه المناسبة، وشهدت حضور عدد من أبرز قياديي القطاع النفطي.

وتبرز هذه السياسة التزام المؤسسة وشركاتها التابعة بالشفافية والأداء الأمثل في الجوانب الاقتصادية، والاجتماعية والبيئية المرتبطة بعملياتها، وحرصها على التواصل الفعال مع جميع أصحاب المصلحة، كما ترتبط ارتباطاً وثيقاً باستراتيجية المؤسسة لعام 2040 والقيم المنبثقة عنها.

وأثنى هاشم خلال التوقيع على جهود شركة البترول الوطنية الكويتية التي أسندت إليها مهمة وضع هذه السياسة نيابة عن مؤسسة البترول الكويتية، لأنها تمتلك باعاً طويلاً وخبرة تمتد أكثر من عقد من الزمان في مجال الاستدامة.

وأشاد في الوقت ذاته بالإسهامات التي قدمتها اللجان الأخرى المشاركة من القطاع، مؤكداً أن هذه السياسة مُلزمة للمؤسسة وشركاتها التابعة في جميع قطاعاتها.

من جهته، عبر البدر عن فخره بهذا الإنجاز الذي تحقق بفضل المثابرة والجهود المتميزة التي بذلها أعضاء الفريق، مضيفاً أن هذه السياسة تشكل حجر الأساس لإصدار أول تقرير استدامة موحد للقطاع النفطي.

من جانب آخر، قال نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة بالبترول الوطنية عبدالعزيز الدعيج، إن إسناد مسؤولية هذه المبادرة المهمة إلى البترول الوطنية من مؤسسة البترول الكويتية يثبت مدى الثقة التي تحظى بها الشركة، خصوصاً أنها الشركة النفطية الأولى التي تصدر تقريراً مدققاً للاستدامة، ومستوفياً لمعايير المبادرة العالمية للتقارير (GRI).

وقامت مؤسسة البترول الكويتية أخيراً بتشكيل لجنة عليا للاستدامة، تضم في عضويتها ممثلين عن كل القطاعات المعنية، وتتولى رصد ومتابعة مؤشرات الأداء الرئيسية ذات الصلة بتقارير الاستدامة، كما يقع على عاتقها إصدار تقرير الاستدامة الأول الموحد للقطاع النفطي.

يذكر أن سياسة الاستدامة الخاصة بمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة تعد الوثيقة الأولى من نوعها على مستوى الكويت.

back to top