وزير الطاقة السعودي: عودة إنتاج «أرامكو» إلى الوضع الطبيعي نهاية الشهر

نشر في 17-09-2019 | 21:48
آخر تحديث 17-09-2019 | 21:48
No Image Caption
أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان اليوم الثلاثاء أن إنتاج شركة نفط «أرامكو» سيعود الى الوضع الطبيعي قبل الهجوم الارهابي بنهاية الشهر الجاري.

واكد وزير الطاقة السعودي في مؤتمر صحفي ان امدادات المملكة العربية السعودية من النفط الخام عادت إلى مستوياتها بعدما استعانت بمخزوناتها الاحتياطية.

وقال ان السعودية سوف تفي بكامل التزاماتها مع عملائها في العالم خلال هذا الشهر من خلال المخزونات ومن خلال تعديل بعض أنواع المزيج على أن تعود قدرة المملكة لإنتاج 11 مليون برميل نفط يوميا نهاية سبتمبر الحالي وإلى 12 مليون برميل يوميا نهاية نوفمبر المقبل.

واضاف ان شركة «أرامكو» مستعدة للطرح الأولي لأسهمها بصرف النظر عن آثار "العدوان السافر" موضحا أن "آثار هذا العدوان تمتد إلى أسواق الطاقة العالمية وزيادة النظرة التشاؤمية حيال آفاق نمو الاقتصاد العالمي".

واكد عدم تأثر إمدادات السوق المحلية من النفط بسبب العدوان مشيرا إلى ان «أرامكو» لديها طاقة تخزينية كبيرة داخليا وحول العالم.

وشدد على ان الاعتداء على قطاع النفط السعودي يمثل استهدافا لسوق الطاقة العالمي مؤكدا ان الضرر لحق بالسوق العالمية حتى بالعملاء الذين لا يشترون النفط من المملكة.

واكد وزير الطاقة السعودي انه سيتم "توجيه الاتهام لأي طرف يقف وراء الهجوم على مرافق شركة «أرامكو» فور معرفة العقل المدبر وراء الهجوم والمشاركين فيه ومن يقفون وراءه وستتم محاسبتهم".

back to top