صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4245

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اعتصام لموظفي «المشروعات الصغيرة»

احتجاجاً على تخفيض رواتبهم

نظم عدد من موظفي الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة اعتصاماً مدته ساعة؛ اعتراضاً على بعض القرارات الإدارية التي صدرت في أغسطس الماضي وأفضت إلى خفض الدرجات الوظيفية والرواتب لأكثر من نصف الموظفين.

وأكد عدد من المعتصمين أن حقوقهم يجب ألا تمس، ولا يستطيع أحد العبث بها أو بمكتسباتهم، لاسيما أنهم مواطنون ويجب الدفاع عنهم ضد تلك القرارات، والنظر إلى مستقبلهم، موضحين أن الاعتصام هدفه المطالبة بالحقوق وإيصال رسالة للمسؤولين لرفع الظلم والضرر الواقع على الموظفين.

وبيّنوا أن تلك القرارات، سواء كانت من تاريخ تعيينهم أو ترقيتهم، حصلوا عليها قبل سنتين، مطالبين بسحب جميع القرارات المخالفة للقانون واللوائح، وإعداد لائحة شؤون موظفين بها مزايا تغطي على الأضرار والعيوب الموجودة في اللائحة السابقة.

ولفتوا إلى أنه تم الإجحاف بالموظفين وتغيير مسمياتهم الوظيفية ومناصبهم ودرجاتهم الأساسية، كما انخفض الراتب الأساسي لبعضهم من 1300 دينار إلى 300 فقط، وتم ظلم عدد كبير من الموظفين في نهاية الخدمة، مشيرين إلى أن كادر المهندسين بلغ 60 ديناراً.

وكشف المعتصمون أنه تم تعيين أحد أقرباء قيادي في ديوان الخدمة المدنية (مؤهله دبلوم) براتب استثنائي يصل إلى 3500 دينار، مؤكدين أن في ذلك مخالفة للوائح، وإحباطاً للموظفين، وتخبطاً في التعيين.