«المركزي» يستضيف صناع السياسات الاقتصادية في مؤتمر «صياغة المستقبل»

نشر في 18-09-2019
آخر تحديث 18-09-2019 | 00:05
No Image Caption
يستضيف بنك الكويت المركزي مجموعة من صناع سياسات ومديرين تنفيذيين بالقطاع المصرفي واقتصاديين وخبراء في التقنيات المالية بالمؤتمر المصرفي العالمي "صياغة المستقبل" في 23 الجاري برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وقال "المركزي"، في بيان أمس، إن الجلسة الأولى للمؤتمر ستقام تحت عنوان "نظرة تأملية في الاقتصاد العالمي والمستجدات الاقتصادية وتحدياته"، وستتناول السياسات النقدية غير التقليدية وأسعار الفائدة المنخفضة التي أدت إلى ارتفاع كبير في حجم الدين العالمي.

وأوضح أن الجلسة الأولى ستتناول كذلك التحديات الجيوسياسية والنزاعات التجارية وتقلبات أسعار النفط وصرف العملات، وآثار التقنيات المالية، إضافة إلى التطرق لتوقعات المستقبل والأدوات المتاحة لمواجهة التحديات المستقبلية وأثر كل هذه العوامل على الصناعة المصرفية.

وأضاف أن هذه الجلسة ستستضيف كلاً من محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي د. أحمد الخليفي ومحافظ البنك المركزي الأردني د. زياد فريز ورئيس مجلس إدارة بنك الخليج الكويتي عمر الغانم.

وفيما يتعلق بالجلسة الثانية، ذكر أنها ستأتي تحت عنوان "إعادة تشكيل الخدمات المالية عبر التقنيات والابتكارات"، وستستضيف محافظ مصرف الإمارات المركزي مبارك المنصوري، ونائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل الماجد.

وذكر أن الجلسة ستستضيف شريكاً مؤسساً لشركة إيست تشاين أنوار المحميد ورئيس الشراكات الاستراتيجية والتقنيات المالية والمشاريع لوسط أوروبا والشرق الأوسط - فيزا أوتو ويليامز.

وستناقش الجلسة أثر التطورات التقنية التي تتقدم بسرعة عالية ويتم تبنيها بذات الوتيرة والتغيرات التي تسببها ثورة التقنيات المالية في المشهد الاقتصادي وواقع الصناعة المصرفية وكيفية تجاوب الأطراف المعنية للتحديات والفرص التي تقدمها التقنيات المالية للصناعة المصرفية.

back to top