صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4248

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

4 مباريات في انطلاق دوري السلة اليوم

تعود عجلة دوري السلة إلى الدوران بنسختها الـ 57 مساء اليوم بإقامة أربعة لقاءات، إذ يلتقي القادسية في الساعة الخامسة مساء مع برقان على صالة نادي كاظمة، تليها في السابعة مباراة الجهراء مع الساحل على نفس الصالة.

ويلتقي كاظمة مع الصليبيخات في الخامسة مساء على صالة نادي الساحل تليها مباراة القرين مع التضامن.

وتقام البطولة بنظام الدمج دور واحد ثم تقسم الفرق بعدها لمجموعتين الأولى تضم أول ستة في دوري الدمج يلعبان من دورين ويتوج الفريق الأكثر حصولاً على النقاط باللقب، أما المجموعة الثانية وتضم الستة فرق الأخيرة في دوري الدمج دورين أيضاً لتحديد المراكز من السابع إلى الثاني عشر، ولعل اللافت في هذا الموسم هو دخول برقان في منافسات مسابقة السن العام للمرة الأولى في تاريخه بعد القرين الذي سبقه بموسم.

انتقالات كبيرة

يعتبر سوق الانتقالات هذا الموسم كبيراً جداً بعد دخول برقان منافسات السن العام إذ كان له النصيب الأكبر بعد أن نجح في ضم أحمد المطيري وعبدالعزيز فالح وحسين بوجباره من الكويت ونواف الظفيري من التضامن ومحمد السيسي "انتقال حر" في حين حين يعتبر الكويت أفضل نادٍ أبرم صفقات ذات ثقل فني كبير بالتعاقد مع نجمي الجهراء عبدالعزيز ضاري وتركي حمود.

أما الجهراء فضم اللاعبين يوسف عقاب من النصر وأحمد فالح من الساحل وعبدالرحمن الجمعة ومساعد العتيبي من الكويت، كما نجح كاظمة بالتعاقد مع لاعبي القادسية السابقين أحمد سعود وصقر عبدالرضا، إضافة إلى محمد الوراد من الشباب وضم العربي محمد الرجيبه.

أما القادسية فاستعاد خدمات نجومه عبدالله الصراف وفهاد السبيعي وضم الشباب محمد الملا لاعبه السابق إلى جانب حسين حاجيه لاعب القادسية السابق، فيما جدد القرين للاعبيه يحيى كليب لاعب الجهراء السابق وماجد حسين لاعب القادسية السابق كما نجح النصر في تجديد تعاقده مع محمد ماجد.

وبالعودة إلى مباريات اليوم فإن المباراة الأولى بين القادسية وصيف النسخة الماضية وبرقان الوافد الجديد للدوري تعتبر الأقوى بين اللقاءات لقوة الأصفر من جانب وحجم تعاقدات برقان من جانب آخر.

وتبدو كفة الجهراء أرجح أمام الساحل وكذلك الأمر في مباراة كاظمة مع الصليبيخات تتجه الكفة نحو البرتقالي، فيما تبدو الإثارة حاضرة في مباراة القرين والتضامن لتقارب مستوى الفريقين.