صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4245

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فيتنام تدعو مواطنيها لتجنب لحم الكلاب

  • 17-09-2019
  • المصدر
  • DPA

حث مسؤولو سلامة الأغذية في مدينة هو تشي مينه بفيتنام السكان المحليين على التوقف عن تناول لحوم الكلاب، في محاولة لتحسين الصورة الوطنية.

وقال فان تي هوي تران، رئيس الاتصالات في مجلس إدارة سلامة الأغذية في مدينة هو تشي مينه، أمس: "هذه نصيحة، إنها ليست أمراً، لذلك لم نعلن أي غرامات".

وذكرت الهيئة الرقابية، أن تناول لحم الكلاب ليس أمراً غريباً في فيتنام، لكن رغم أن أكل الكلاب ليس مجرماً، فإن هذه اللحوم لم تدرج أبداً رسمياً في قائمة الحيوانات المناسبة كغذاء للبشر.

وصرَّح رئيس مجلس إدارة سلامة الأغذية الأستاذ المساعد فام خان فونغ لوسائل الإعلام المحلية، بأنه من بين المخاطر الصحية المرتبطة بتناول لحوم الكلاب الطفيليات، التي يمكن أن تؤثر على الأعضاء الداخلية للإنسان، في حين أن المواد الكيميائية الموجودة في السموم المستخدمة لقتل الكلاب تهدد المستهلكين أيضاً.

وقال المجلس في موقعه على الإنترنت الأسبوع الماضي: "أكل لحم الكلاب ليس عادة جيدة، لذا يجب على الناس التخلص منها، وخاصة في عصر التكامل الدولي".

وأصبحت قضية استهلاك لحوم الكلاب في فيتنام من أهداف حملات الرفق بالحيوان في الماضي، ووفقاً لتقديرات تحالف حماية الكلاب في آسيا، فإنه يتم قتل وأكل خمسة ملايين كلب في فيتنام سنوياً.

ومع ذلك، فإن تناول لحوم الكلاب أكثر شيوعاً في هانوي، التي حاولت أيضا الحد من استهلاك لحوم الكلاب في العام الماضي.

وتشير التقديرات إلى أن العاصمة الفيتنامية تضم نحو 500 ألف كلب وقطة، وكذلك نحو ألف مطعم ومتجر تبيع لحوم هذه الحيوانات.