الدلال يطالب الحكومة بتفعيل الاجراءات الأمنية لحماية أمن الكويت

نشر في 17-09-2019
آخر تحديث 17-09-2019 | 00:02
 النائب محمد الدلال
النائب محمد الدلال
طالب النائب محمد الدلال الحكومة ممثلة بوزارتي الداخلية والدفاع باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الكويت برا وبحرا وجوا وتوفير الأمن الداخلي، مؤكدا أهمية التعجيل بتشكيل جهاز إدارة الأزمات والكوارث.

وقال الدلال في تصريح أمس، في مجلس الأمة إن الكل شاهد الأحداث والتوترات الأمنية والعسكرية التي تمت مؤخرا في منطقة الخليج العربي والإقليم والتي تعتبر مصدر قلق وإزعاج للكويتيين والمقيمين على أرض الكويت.

وأضاف «الهجمات الإجرامية والإرهابية التي تمت على ارض المملكة العربية السعودية، ليست بعيدة عن الكويت ولا نقبلها على الأشقاء في دول الخليج، والاختراق الأمني الأخير بوصول طائرات مسيرة واقترابها من مواقع حساسة في الكويت خطير جدا وخصوصا أن هذه الطائرات تستطيع حمل أسلحة تسبب ضررا كبيرا للأنفس أو الممتلكات».

وأوضح الدلال أن القضية خطيرة على مستويات الأمن الداخلي والخارجي وعلى طبيعة العلاقة السياسية والأمنية بين دول الجوار ومنها المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق والجمهورية الإيرانية نتيجة الأجواء التي تحيط بالبلد.

وأعرب عن أسفه لعدم تشكيل جهاز لإدارة الكوارث والأزمات على الرغم من صدور توصية في بيان صدر من مجلس الأمه بالإجماع في 21 مايو الماضي يطالب الحكومة بتشكيل هذه الإدارة، متسائلا عن سبب عدم وجود ملاجئ في المناطق السكنية ولا استعدادات لمثل هذه الأحداث ولا سيما أننا لسنا بعيدين عن المملكة العربية السعودية التي تصلها الصواريخ.

وأعلن الدلال عن توجيهه سؤالين برلمانيين إلى وزيري الدفاع والداخلية فيما يتعلق بالاختراق الأمني الخطير المتمثل بدخول طائرة من دون طيار إلى مواقع حساسة، مبينا أن السؤالين يتناولان أيضا المراحل التي وصل إليها موضوع إنشاء جهاز لإدارة الكوارث والأزمات. وشدد على أن هذه القضية خطيرة وأن الأزمات ستكرر نظرا لطبيعة المنطقة مما يتطلب اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية الكويت، سائلا الله عز وجل أن يحفظ الكويت واهلها واميرها من كل مكروه وأن يمن على صاحب السمو بالصحة والشفاء والعودة المباركة الى الكويت.

back to top