البديوي: ابتكار الأفكار البحثية أهم أهداف «الدراسات العليا»

نشر في 17-09-2019
آخر تحديث 17-09-2019 | 00:00
No Image Caption
أكد عميد كلية الدراسات العليا في جامعة الكويت د. بدر البديوي، أن الحصول على شهادة الدراسات العليا له عدة أهداف قد يكون أهمها ابتكار الأفكار البحثية، لافتا إلى أن الأصل في الدراسات العليا، خصوصا في دول العالم الأول والثاني أنها مراكز بحث وابتكار.

جاء ذلك خلال تنظيم الكلية لقاء تنويرياً للطلبة المستجدين للعام الجامعي 2019/2020 على مسرح صباح السالم بالحرم الجامعي -الخالدية، بحضور د. البديوي، والعميد المساعد للشؤون الطلابية د. فيصل الكندري، والعميد المساعد للشؤون الأكاديمية د. خالد الفضالة، والعميد المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. سُجى بوخمسين، ورؤساء المجال، ومديري البرامج، وعدد من الطلبة المستجدين.

وتطرق إلى رؤية الكويت 2035، لاسيما في المحور الأول المعني بـ«تطوير الاقتصاد الكويتي تجاه الاقتصاد المعرفي الرقمي ومتطلباته الرئيسية»، والرابع المتعلق بـ»تطوير العنصر البشري في إطار الاقتصاد المعرفي الرقمي ومرتكزه الرئيسي التعليم ومعالجة التحديات المرتبطة بالتركيبة السكانية واختلالات سوق العمل»، مشيرا إلى أن هذين المحورين انعكسا على رؤية جامعة الكويت.

كما تطرق إلى قضية تصنيف جامعة الكويت، مشيرا إلى اهتمام الإدارة الجامعية بهذه القضية لاستقطاب أعضاء هيئة تدريس على قدر من التميز واستقطاب التمويل لأبحاث الجامعة من جهات خاصة وحكومية.

back to top