صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4247

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

طلبة «GUST» يختارون ممثليهم في انتخابات الرابطة اليوم

القائمة المستقلة تبحث عن تجديد الفوز... و«الوسط» تسعى للتغيير

يتجه طلاب وطالبات جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST)، صباح اليوم، لاختيار ممثليهم في انتخابات الرابطة الطلبة، التي تتنافس عليها القائمة المستقلة وقائمة الوسط الديمقراطي، وسيتم فتح باب الاقتراع من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا.

ويرى مراقبون أن انتخابات هذا العام قد لا تختلف عن انتخابات العام الماضي، خاصة مع غياب قائمة 1962 ، التي من المتوقع أن تتجه أصواتها بين القوائم المتنافسة، وتزيد فيها حدة التنافس بين القائمتين المستقلة والوسط الديمقراطي، فـ «المستقلة» تسعى لتحقيق فوزها الـ 17 على التوالي.

وفي هذا السياق، أصدرت الإدارة الجامعة قرارا بإيقاف الدراسة بعد الساعة الرابعة عصرا، ومنع دخول جميع الطلبة داخل الحرم الجامعي، وهو تم تطبيقه العام الماضي، تجنبا لحدوث أي مشاكل أو مشاجرات، كما حصل قبل عامين، وذلك حفاظا على الأمن، وأن تكون عملية الفرز أكثر سرية، ويتم إعلان النتائج عن طريق الموقع الرسمي للجامعة.

وفي انتخابات العام الماضي، فازت بها القائمة المستقلة بفارق بلغ 353 صوتا، إذ حصلت على 1140 صوتا، مقابل 787 صوتا للوسط الديمقراطي.

الجمعية العمومية

من جانب آخر، عقدت الهيئة الإدارية السابقة لرابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا جمعيتها العمومية عند الساعة الثامنة من صباح أمس، لمناقشة التقارير الإدارية والمالية للرابطة خلال العام النقابي السابق، وسط حضور طلابي خفيف، بسبب الوقت المبكر للجمعية العمومية، على الرغم من إيقاف الإدارة الجامعية جميع المحاضرات الدراسية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرا، للسماح للطلبة بالحضور والمشاركة في الجمعية.

وقال منسق القائمة المستقلة، محمد الكندري، إن القائمة حققت العديد من الواجبات الكبيرة خلال قيادتها للاتحاد طوال 16 عاما، مؤكدا أن ثقة الجموع الطلابية المتجددة كل عام بالقائمة دافع رئيسي في تقديم خدمات جديدة للطلبة.

وذكر أن شعار القائمة هذا العام هو «قصة لكل جيل»، وذلك لإعطاء نبذة للأجيال بتاريخ القائمة المستقلة بجامعة الخليج الممتد لـ17 عاما متواصلة منذ إنشائها عام 2002.

ووعد الكندري الجموع الطلابية بمزيد من الواجبات والخدمات التي تصب في مصلحتهم في حال تجديد الثقة بالقائمة للعام الـ 17 على التوالي، داعيا جميع الطلبة للمشاركة في العرس الديمقراطي واختيار من يمثلهم في قيادة الرابطة.