ليفربول «حامل اللقب» في ضيافة نابولي

● كلوب يتوقع رحلة شاقة
● هوساي: ستكون مباراة صعبة

نشر في 17-09-2019
آخر تحديث 17-09-2019 | 00:03
لاعبو ليفربول خلال مباراة سابقة
لاعبو ليفربول خلال مباراة سابقة
يبدأ ليفربول الإنكليزي حملة الدفاع عن اللقب الذي توج به الموسم الماضي على حساب مواطنه توتنهام، بمواجهة متجددة اليوم مع مضيفه نابولي الإيطالي، في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

على ملعب "سان باولو"، يحل ليفربول ضيفاً على نابولي وهو مدرك بأن الأمور لن تكون سهلة على الإطلاق استناداً غلى مواجهة الفريقين الموسم الماضي حين تأهل فريق "الحمر" إلى ثمن النهائي كثاني المجموعة الثانية خلف باريس سان جرمان الفرنسي وبفارق الأهداف فقط عن منافسه الإيطالي، بعد أن تبادلا الفوز كل على ملعبه بنتيجة واحدة 1-صفر.

وخلافاً للموسم الماضي حين كانت المجموعة تضم سان جرمان، يبدو ليفربول ونابولي مرشحين بقوة للحصول على بطاقتي المجموعة الخامسة إلى الدور ثمن النهائي بما أنها تجمعهما بريد بول سالزبورغ النمسوي وغنك البلجيكي.

وتحضر الفريقان بأفضل طريقة لمباراة اليوم التي ستكون الثانية بينهما هذا الصيف بعدما تواجها ودياً في أواخر يوليو وخرج نابولي منتصراً بثلاثية لورنتسو إينسينيي والبولندي أركاديوس ميليك والألماني أمين يونس، إذ حقق ليفربول السبت الماضي على حساب نيوكاسل (3-1) فوزه الخامس من أصل خمس مراحل في الدوري الممتاز، فيما حقق منافسه الإيطالي فوزه الثاني في ثلاث مباريات في الدوري المحلي، على حساب سمبدوريا بثنائية البلجيكي درايس مرتنز.

وكانت مباراة السبت الأولى لنابولي هذا الموسم على ملعبه "سان باولو" الذي خضع لعملية إعادة تأهيل أثارت جدلاً كبيراً لاسيما من مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي الذي انتقد بشدة الأعمال التي نفذت في غرف الملابس.

وبغض النظر عما إذا كان أنشيلوتي محقاً في انتقاده لعملية إعادة التأهيل والفوضى العارمة في غرف الملابس، كان مرتنز سعيداً بالعودة إلى ملعب "سان باولو" السبت الماضي ضد سمبدوريا، موضحاً "أردنا أن نقدم أداء جيداً في مباراتنا الأولى أمام جماهيرنا وكان من المهم لنا أن نعود إلى سكة الانتصارات في الدوري" بعد الخسارة الدراماتيكية في المرحلة الماضية أمام يوفنتوس حامل اللقب 3-4 بهدف سجله مدافع الفريق الجنوبي السنغالي كاليدو كوليبالي في مرماه عن طريق الخطأ في الوقت بدل الضائع.

كلوب يتوقع رحلة شاقة

حذَّر المدرب الألماني يورغن كلوب فريقه ليفربول الإنكليزي من أن رحلة الاحتفاظ بلقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والوصول إلى المباراة النهائية المقررة في إسطنبول، ستكون أصعب من المشوار المذهل الذي قاد "الريدز" إلى اللقب العام الماضي في مدريد.

وبلغ ليفربول المباراة النهائية للمسابقة القارية في العامين الأخيرين، وتوج باللقب السادس في تاريخه والأول منذ 2005 في يونيو الماضي على حساب مواطنه توتنهام الإنكليزي على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية مدريد، بعد 12 شهراً على خسارته أمام ريال مدريد الإسباني على الملعب الأولمبي في كييف.

لكن كلوب يعتقد أن ليفربول سيواجه مهمة شاقة للوصول إلى المباراة النهائية المقررة على الملعب الأولمبي "أتاتورك" في إسطنبول، مسرح أكبر انتصاراته القارية عندما تخلف صفر-3 في الشوط الأول من المباراة النهائية لنسخة 2005 أمام ميلان الإيطالي، قبل أن يقلب الطاولة في الشوط الثاني ويدرك التعادل 3-3 ويتوّج بركلات الترجيح على ضفاف البوسفور.

وقال كلوب عقب سحب القرعة أواخر الشهر الماضي "لن تكون لديّ أي مشكلة (الوصول إلى النهائي) إذا حدث ذلك مرة أخرى، لكنني لست متأكداً في الوقت الحالي".

وأضاف "لدينا نفس الحظوظ مثل أي فريق آخر، لكن هذا كل شيء، وأنا لا أرى أن الأندية الإنكليزية ستكون المهيمنة. أعتقد حقاً أن الكثير من الفرق لديها حظوظ جيدة".

وتابع رداً على سؤال لأحد الصحافيين: "انظر إلى تشكيلة بوروسيا دورتموند (الألماني) وأخبرني أننا أقوى منهم. هناك الكثير من الفرق الجيدة. يوفنتوس، باريس سان جرمان، ريال مدريد بايرن ميونيخ الذي ضم أخيراً (الكرواتي إيفان) بيريسيتش و(البرازيلي فيليبي) كوتينيو ما يشكل دفعة كبيرة بالنسبة للفريق".

هوساي: ستكون مباراة صعبة

حذر الظهير الأيمن لنادي نابولي الإيطالي الدولي الألباني السيد هوساي، في مقابلة مع وكالة فرانس برس، ليفربول الإنكليزي حامل اللقب بألا يتوقع "القدوم إلى نابولي للعب بهدوء"، إذ سيواجه "صعوبات"، وذلك عشية لقاء الفريقين اليوم في مستهل مشوارهما بدور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعند سؤاله حول كيفية التعامل مع هذه المباراة ضد حامل اللقب، قال هوساي: "أعتقد أن الأمر مشابه للعام الماضي عندما توقع الجميع أن يفوز ليفربول، ما حصل مؤسف، لأني حقا أعتقد بأننا أظهرنا استحقاقنا التأهل عن هذه المجموعة (خرج نابولي بفارق الأهداف عن ليفربول)".

وأضاف: لعبنا ضد ليفربول وأظهرنا أننا كنا أقوى منهم، من الواضح أنها ستكون مباراة صعبة، جميع المباريات تكون صعبة. يتوجب عليك ببساطة أن تعطي 100 في المئة. عندما تقدم كل ما لديك، تعرف أنها ستكون مباراة جيدة بالنسبة إليك ومباراة صعبة على خصمك".

وتابع: من أجل التغلب على الفوارق الفنية بين لاعبي الفريقين علينا أن نتحلى بالهدوء، وكما الحال في كل المباريات، أن نلعب بأسلوبنا، بعدها سنرى (ما سيحصل).

back to top