صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4245

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

قمة لايبزيغ وبايرن تنتهي بالتعادل الإيجابي

  • 16-09-2019

انتهت مباراة القمة بين لايبزيغ وبايرن ميونيخ بتعادلهما 1-1 في حين لقن بوروسيا دورتموند ضيفه باير ليفركوزن درساً بسحقه برباعية نظيفة في المرحلة الرابعة من بطولة ألمانيا لكرة القدم أمس الأول.

وبقي لايبزيغ في الصدارة برصيد 10 نقاط متقدماً بفارق نقطة واحدة عن دورتموند ونقطتين عن بايرن ميونيخ.

وأصيب الظهير الأيسر للنادي البافاري النمساوي دافيد الابا خلال فترة التحمية قبل انطلاق المباراة فاضطر المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش إلى إشراك جيروم بواتنغ ونقل الفرنسي لوكاس هرنانديز إلى مركز الظهير الأيسر.

وفاجأ الضيوف أصحاب الأرض بهدف مبكر عندما مرر توماس مولر كرة بينية لينفرد البولندي روبرت ليفاندوفسكي بالحارس المجري بيتر غولاشي ويسدد عن يساره (3).

والهدف هو السابع هذا الموسم لليفاندوفسكي فعزز صدارته لترتيب الهدافين. كما أنه الهدف السابع عشر الذي يدخل مرمى غولاشي في 9 مواجهات ضد الفريق البافاري.

وكاد ليفاندوفسكي يضاعف الغلة لفريقه لكن تسديدته الضعيفة سيطر عليها حارس لايبزيغ بسهولة (9)، ثم رأسية أخرى له مرت فوق العارضة (14).

وتابع الفريق البافاري أفضليته واحتسب له الحكم ركلة جزاء لكنه تراجع عن قراره بعد مراجعة تقنية الفيديو (39)، قبل أن يحتسب ركلة جزاء للايبزيغ بعد مخاشنة هرنانديز للدنماركي يوسف بولسن، فانبرى لها السويدي إميل فورسبرغ مدركاً التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وظهر لايبزيغ بشكل مغاير تماماً في الشوط الثاني وهدد مرمى بايرن ميونيخ أكثر من مرة لكن تألق الحارس مانويل نوير حال دون إضافة الهدف الثاني، في حين كان الفريق البافاري قريباً جداً من حسم النتيجة لمصلحته في الرمق الأخير عندما رفع جوشوا كيميش كرة داخل المنطقة من ركلة ثابتة تطاول لها نيكلاس سوله برأسه لامست أصابع الحارس وارتطمت بالقائم قبل أن يعلن الحكم نهاية المباراة.

وعاد بوروسيا دورتموند إلى سكة الانتصارات قبل قمته المرتقبة ضد ضيفه برشلونة الإسباني الثلاثاء المقبل، عندما تغلب على ضيفه باير ليفركوزن 4 - صفر.

واستغل بوروسيا مونشنغلادباخ خسارة باير ليفركوزن وصعد إلى المركز الخامس بفوزه الثمين على مضيفه كولن بهدف وحيد سجله الفرنسي الحسن بليا في الدقيقة 14.

وحقق فيردر بريمن فوزاً ثميناً على حساب مضيفه أونيون برلين 2-1 في مباراة شهدت احتساب ثلاث ركلات جزاء.

وحقق أوغسبورغ فوزه الأول هذا الموسم بتغلبه على ضيفه إينتراخت فرانكفورت بهدفين مقابل هدف.

وتخلص ماينتس من المركز الأخير بفوزه على ضيفه هرتا برلين بهدفين مقابل هدف.

وأوقف ماينتس مسلسل ثلاث هزائم متتالية ليكسب ثلاث نقاط مكنته من الارتقاء إلى المركز 16، تاركاً المركز الأخير لهرتا برلين برصيد نقطة واحدة.