«البيئة»: إشراك المجتمع المدني بحماية الطبيعة

نشر في 16-09-2019
آخر تحديث 16-09-2019 | 00:00
المدير العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد
المدير العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد
أكد المدير العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد، أمس، سعي الهيئة إلى إشراك جميع مؤسسات المجتمع المدني، وفي مقدمتها القطاع المصرفي، في المحافظة على البيئة وحماية مواردها الطبيعية.

وقال الأحمد، في كلمته خلال توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق حماية البيئة التابع للهيئة وبنك الكويت الدولي، إن المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات التوعية البيئية، وتقديم المساهمات المختلفة لتحقيق أهداف صندوق حماية البيئة في الحفاظ على البيئة وصون مواردها الطبيعية، ودعم مؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف أن مذكرة التفاهم تفتح آفاقاً للتعاون في حماية البيئة والمحافظة على مواردها الطبيعية وجعلها مسؤولية مجتمعية مشتركة، موضحاً أن المذكرة تشمل كذلك تشجيع التحول نحو الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة والاستثمار في مجال علوم وتكنولوجيا البيئة وتطوير الكوادر الوطنية للعمل في هذا المجال، والاستثمار والمساهمة في قطاع التربية البيئية، وإنشاء المراكز التعليمية والتوعية المرتبطة بمجالات البيئة. وبيّن أن المذكرة الموقعة مدتها سنة قابلة للتجديد تلقائياً على 10 مواد تحكم العلاقة بين الطرفين وتتضمن مساهمتهما في التشجيع والمساهمة في دعم مؤسسات المجتمع المدني البيئية الرسمية ومؤسسات المجتمع العاملة في مجالات غير بيئية نحو حماية البيئة والمحافظة عليها.

back to top