«التربية»: السماح لطلبة «الداون» باستكمال دراستهم

صرف «الممتازة» لـ 78 ألف مستحق نهاية سبتمبر الجاري

نشر في 16-09-2019
آخر تحديث 16-09-2019 | 00:00
الحربي مترئساً اجتماع مجلس وكلاء التربية
الحربي مترئساً اجتماع مجلس وكلاء التربية
وافق مجلس وكلاء «التربية» على استكمال طلبة فئة متلازمة الداون الدارسين في المناطق التعليمية دراستهم بمدارس الوفاء (بنين – بنات) التابعة لإدارة التربية الخاصة، إضافة إلى الموافقة لطلبة ذوي الإعاقة الذهنية بالالتحاق بمركز تعليم الكبار لذوي الإعاقة لاستكمال دراستهم وفق مناهج تأهيل التربية الفكرية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس أمس برئاسة وكيل الوزارة د. سعود الحربي وحضور الوكلاء المساعدين حيث تم خلاله التصديق على محضر الاجتماع السابق، كما تمت مناقشة آلية التقييم الدراسي للعام الدراسي الحالي، وأبدى المجلس بعض التعديلات المتعلقة بالتقييم، وتم إدراجها ضمن الآلية لمناقشتها في الاجتماع المقبل.

وتطرق الاجتماع إلى استعجال صرف مكافأة المديرين والمديرين المساعدين أو من ناب عنهم في أعمال الاستعداد للعام الدراسي الحالي 2019 – 2020، إضافة إلى صرف مكافأة الأعمال الممتازة للمستحقين من الهيئتين التعليمية والإدارية وفق النظم والشروط.

وتأكيداً لخبر «الجريدة»، في عدد سابق، أعلن الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري فهد الغيص الانتهاء من تدقيق كشوفات الأعمال الممتازة لعام 2018 – 2019، وإرسالها إلى الشؤون المالية، موضحاً أن عدد المستحقين بلغ 78178 موظفاً وموظفة من الهيئتين التعليمية والإدارية.

وذكر الغيص، في تصريح، أن الأعمال الممتازة تم تحويلها إلى القطاع المالي لاستكمال باقي إجراءات صرفها للمستحقين في الوزارة، متوقعاً صرفها نهاية الشهر الجاري.

وأعرب عن تهنئته جميع المستحقين، مشيراً إلى أن المبالغ الخاصة بالأعمال الممتازة تم اعتمادها من ديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية.

وأكد أنه سيتم فتح الموقع الإلكتروني لوزارة التربية لاستقبال تظلمات الأعمال الممتازة، ولن تستقبل أي تظلمات يدوية، موضحاً أنه سيتم الرد على المتظلمين لعدم الاستحقاق.

من ناحية أخرى، أعلنت الامينة العامة للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة بالإنابة نادية الوزان، انطلاق «الاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي»، موضحة انها تهدف الى تعزيز الأنشطة الثقافية للدول الأعضاء.

وقالت الوزان، في تصريح صحافي، خلال حضورها ورشة عمل شبه اقليمية حول تعزيز الحوار والتماسك المجتمعي ان «اليونسكو» تعمل على تقييم الأداء أثناء تنفيذها من خلال تأسيس «المجلس الاستشاري للاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي» والذي يعمل على تقييم مسيرة العمل الثقافي في العالم الإسلامي بمشاركة نخبة من خبراء العمل الثقافي في الدول الأعضاء بالإيسيسكو والذي يسهم بدوره في معالجة المشكلات والصعوبات التي تعترض خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء.

back to top