ليلى عبدالله: هاجر في «أجندة» تعبر عن حال الفتاة المكافحة

حققت المعادلة الصعبة بالمشاركة الدرامية وتقديم «انزل بوشنكي»

نشر في 16-09-2019
آخر تحديث 16-09-2019 | 00:03
ترى الفنانة ليلى عبدالله، أن شخصية هاجر في مسلسل «أجندة» تعتبر نموذجاً للفتاة المكافحة.
حققت الفنانة ليلى عبدالله المعادلة الصعبة هذا العام عندما أطلت في شهر رمضان بمسلسل "أجندة" بشخصية مميزة لاقت استحسان الجمهور إلى جانب مسلسل "حضن الشوك"، فضلاً عن تصديها لتقديم برنامج المسابقات "انزل بوشنكي" عبر شاشة قناة atv على مدار 30 يوماً.

وأعربت ليلى في حديثها لـ"الجريدة" عن سعادتها بالنجاح الكبير للمسلسل والبرنامج، وكشفت عن عزمها دراسة عدد من العروض لاختيار المناسب منها الفترة المقبلة.

بداية، ثمنت ليلى إطلالتها الدرامية خلال شهر رمضان في مسلسل "أجندة"، وقالت: "ردود الأفعال أكثر من رائعة وكنت حريصة على مواكبة الآراء عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي رغم انشغال بتقديم البرنامج يومياً.

وفيما يخص تفاعل الجمهور مع شخصية "هاجر"، أوضحت أن "خط هاجر كان مميزاً، الدور كتب بحرفية وما إن قرأته حتى لامس شيئاً بداخلي، وسعدت بأن الجمهور أشاد بدوري لاسيما في مشهد فقدانها لجنينها وكيفي تغيرت حياتها بعد رحيل زوجها، شخصية هاجر كانت تمثل كل فتاة مكافحة وما تعانيه من ضغوط في الحياة".

وحول مدى توقعها لنجاح المسلسل، قالت "نعم كنت متفائلة بنجاح العمل وبأن يحظى بهذا الاهتمام الجماهيري، وأن يتفاعلوا مع القصة والفكرة، العمل كان متناغماً إلى أبعد الحدود نصاً وإخراجاً وتمثيلاً في ظل الأحداث التي صاغتها بحرفية مريم نصير والإخراج تحت قيادة هيا عبدالسلام وبمعية نخبة من نجوم الدراما الخليجية في التمثيل.

هيا عبدالسلام

أما عن تعاونها مع المخرجة والفنانة هيا عبدالسلام، قالت ليلى: "أحب التعاون مع هيا خصوصاً عندما تتولى مهمة الإخراج، أحب نصائحها وتوجيهاتها، خطواتها محسوبة ومدروسة وتعرف كيف توجه الفنان وتستفز ملكاته لتخرج أفضل ما لديه من أداء".

وأكدت ليلى حرصها على التنوع فيما تقدم من أعمال، "والدليل على ذلك أن مناير في (حضن الشوك) مختلفة تماما عن هاجر، لكل شخصية خط درامي يميزها كما أن الإطار العام للأحداث مختلف أيضاً مناير صبية لم تعرف أمها الحقيقية لأن أباها مساعد طلق أمها فاطمة، وأقدم بعد ولادتها بيومين على خطفها من المستشفى بمساعدة زوجته الجديدة "مريم" التي تولت تربية مناير كابنتها، إلى أن رزقت بابنة من مساعد سمتها هيفاء، وهكذا الأحداث سارت في اتجاه مغاير عن "أجندة".

ومسلسل "حضن الشوك"، من تأليف عبدالله السعد وإخراج حمد البدري وشارك في بطولته كوكبة من نجوم الخليج من بينهم إبراهيم الحربي، وإلهام الفضالة، وليلى عبدالله، ومحمد العلوي، وعبير أحمد، ونور الغندور، وأحمد مساعد، وانتصار الشراح.

التواصل مع المشاهدين

من جهة أخرى، أشادت ليلى بتجربة تقديم برامج المسابقات عبر شاشة atv ، خلال شهر رمضان من خلال "انزل بوشنكي"، وقالت "ما ميز التجربة أنها خلقت حالة من التواصل مع المشاهدين على مدار 30 يوما استمتعت بتلك الخطوة التي أضافت إلى رصيدي وأشكر كل من تفاعل مع البرنامج وحرص على مشاهدته.

من ناحية المسرح، أشادت الفنانة الشابة بتفاعل الجمهور مع مسرحية " أصدقاء الغيوم" التي عرضت خلال عيدي الفطر والأضحى الماضيين، موضحة أن العمل يتناول قصة مجموعة من المكافحين في الخمسينيات في فرنسا، وأنه عمل عائلي لطيف وخفيف.

والمسرحية من إنتاج مؤسسة "نبراس "الخليج للإنتاج الفني والمسرحي، وحملت قصصاً محببة للطفل عبر طابع من الحوار والاستعراض والتشويق، تأليف مريم نصير، إخراج لولوة عبدالسلام وعيسى الحمر، مدير إدارة الإنتاج أحمد البريكي، ويشارك في بطولتها إلى جانبها: فؤاد علي، وهيا عبدالسلام، ومحمد الوادي، وليلى عبدالله، ومحمد العلوي، وشيخة العسلاوي، ونوف السلطان، وزينب كرم.

وحول نشاطها المقبل، أشارت ليلى إلى أنها في تمر بمرحلة انتقالية ما بين ما قدمته الفترة الماضية وما تتطلع إليه مستقبلاً إذ تدرس مجموعة من العروض لاختيار المناسب منها مع عودة عجلة الدراما للدوران مجدداً.

back to top