صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4248

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أزرق الطائرة ودّع «الآسيوية»

ودّع منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة منافسات البطولة الآسيوية لمنتخبات الرجال التي تستضيفها طهران حتى 21 الجاري، بعدما تلقى الهزيمة الثالثة على التوالي على يد المنتخب الباكستاني بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد أمس في المباراة التي جمعتهما في ختام منافسات المجموعة الرابعة من الدور الأول "المجموعات"، جاءت نتائج الأشواط كالتالي (19-25، 25-20، 23-25، 16-25).

وفي مباراة أخرى أمس، فاز منتخب كوريا الجنوبية على نظيره الاندونيسي بثلاثة أشواط مقابل لاشيء، بواقع أشواط (25-22، ٢٩-٢٥، 25-20).

بهذه النتائج حققت كوريا الجنوبية العلامة الكاملة بـ9 نقاط على قمة المجموعة الرابعة، يليه منتخب باكستان ثانياً بـ5 نقاط، وتأهلا معاً للدور الثاني "الثمانية"، بينما احتل منتخب إندونيسيا المركز الثالث بـ4 نقاط والكويت حل رابعا بدون رصيد، وسيلعب المنتخبان في دور الترضية لتحديد المراكز من 9-16.

وتقام منافسات الدور الثاني للبطولة بنظام المجموعات سواء في ربع النهائي أو تحديد المراكز، بحيث يلعب منتخبا اندونيسيا والكويت ضمن المجموعة الثانية في دور الترضية بجانب المنتخبين الثالث والرابع في المجموعة الثانية، وتضم المجموعة الأولى 4 منتخبات أيضا، وتقام المباريات بنظام الدوري من دور واحد، بحيث يتنافس المنتخبان الأول والثاني من المجموعتين على المراكز من 9-12، بينما تلعب المنتخبات الباقية على المراكز من 13-16.

وبنفس النظام في ربع النهائي، تقسم المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين كل منها أربعة منتخبات، تتنافس فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة لنصف نهائي البطولة، بينما تلعب باقي المنتخبات لتحديد المراكز من 5-8.