صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4248

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

منتخب الكويت للمعاقين يشارك في دورة غرب آسيا «البارالمبية»

  • 15-09-2019 | 15:25
  • المصدر
  • KUNA

يشارك منتخب الكويت للمعاقين في دورة غرب اسيا الثانية (البارالمبية) لالعاب المعاقين التي تنطلق في الاردن اليوم الاحد على ان تبدأ منافساتها غدا وتستمر حتى 22 سبتمبر الجاري بمشاركة حوالي 500 رياضي من 12 دولة وتتضمن 6 العاب.

وقال رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرة الوفد ان ازرق المعاقين سيشارك في 3العاب هي كرة السلة على الكراسي المتحركة وكرة الطاولة والعاب القوى.

واضاف الهاجري الذي يرأس الوفد الكويتي المشارك في الدورة ان منتخب الكويت استعد جيدا للدورة لجميع فرقه الثلاث اذ اقام في الفترة الماضية معسكرات داخلية لفريقي كرة الطاولة والعاب القوى تخللتها تدريبات مكثفة لضمان تحقيق افضل النتائج معربا عن ثقته باحراز لاعبيه لميداليات متنوعة في الدورة.

وذكر ان النادي استضاف منتخب مصر لكرة السلة في الفترة الاخيرة اذ جرت عدة  مباريات ودية مع نظيره الكويتي لاعداد اللاعبين للدورة بافضل صورة لا سيما انه بطل مسابقة كرة السلة للنسخة الاولى للدورة مثمنا دعم الاتحاد الكويتي لكرة السلة لتوفيره حكاما لهذه المباريات.

واشار الى ان الدورة ستكون فرصة مواتية لعدد من اللاعبين الكويتيين الواعدين في هذه الالعاب لاكتساب الخبرات وتطوير مستوياتهم الفنية موضحا ان النادي ادخل عناصر جديدة لكل فرقه الرياضية لضمان استمرار تحقيق الانجازات لرياضة المعاقين الكويتية.

واكد ان المشاركة في هذه الدورة تكتسب اهمية كبيرة كون منافسات العاب القوى فيها مؤهلة لبطولة العالم لالعاب القوى المقرر اقامتها في مدينة دبي الاماراتية نوفمبر المقبل كما ان منافسات كرة الطاولة مؤهلة بدورها لدورة الالعاب البارالمبية التي ستجري في مدينة طوكيو اليابانية العام المقبل.

يذكر ان الدورة التي تقام تحت اشراف اتحاد غرب اسيا لرياضة المعاقين تتضمن ايضا اقامة مسابقات في العاب رفع الاثقال والبوشيا للاعاقات الذهنية وكرة الهدف للمكفوفين وتعد منافسات العاب القوى الاكثر توزيعا للميداليات.