عزام الصباح يثمن التعاون مع «فاو»

نشر في 15-09-2019
آخر تحديث 15-09-2019 | 00:00
عزام الصباح متوسطاً منار الصباح ويوسف جحيل
عزام الصباح متوسطاً منار الصباح ويوسف جحيل
أكد سفير الكويت لدى إيطاليا، الشيخ عزام الصباح، أمس، أهمية التعاون الفعال مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، باعتباره أحد أركان العمل الإنساني العالمي للكويت، بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها السفير إلى مكتب المندوبية الدائمة للكويت لدى مقر "فاو" في العاصمة الإيطالية (روما).

وأكد الشيخ عزام الصباح، في تصريح صحافي، الدور الدولي الرئيسي والرائد لمنظمة فاو في تعزيز الأمن الغذائي العالمي ومكافحة الجوع والفقر في العالم، عبر دعم التنمية المستدامة وسياسات ومشروعات وجهود الدول الأعضاء.

وأشاد بجهود المندوبية الدائمة لدى "فاو" وعملها الناجح الذي توِّج أكثر من مرة بتولي الكويت رئاسة مجموعتها الإقليمية واللجان داخل المنظمة والمجلس الخاص كما في برنامج الأغذية العالمي، مؤكدا حرص السفارة على توفير كل الدعم والتشجيع للمندوبية في جهودها لمصلحة مشروعات التنمية والأمن الغذائي في الكويت.

والتقى السفير الصباح، يرافقه الملحق الدبلوماسي مساعد القطان، أعضاء المندوبية، بينهم الملحق الدبلوماسي الشيخة منار الصباح، والسكرتير الأول د. جيهان الأستاذ، والباحث السياسي سلطان العتيبي.

من جانبه، شكر مندوب الكويت الدائم م. يوسف جحيل، السفير عزام الصباح على زيارته ومؤازرته وتشجيعه المهم للمندوبية وأعضائها في أداء عملها، الذي يعكس حرصه ودور وزارة الخارجية في مساندة الحضور الكويتي الفاعل في المنظمات والمحافل الدولية.

back to top