صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4248

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اليوسف يجتمع مع جوزاك ومساعديه لتسوية عقودهم

بورصة ترشيحات مدرب الأزرق الجديد تتسع لتشمل 3 أسماء

يقوم رئيس اتحاد الكرة الشيخ أحمد اليوسف اليوم رسميا بإبلاغ المدرب الكرواتي روميو جوزاك بانتهاء مهمته التي بدأت مع الأزرق منذ أكثر من عام، على أن يشهد قرار انهاء الخدمات، أو الإقالة، من ساعده من جنسيته داخل المنتخب الأول، في وقت تستمر مهام المدربين الآخرين من الكروات مع باقي المنتخبات في المراحل السنية.

وكان اتحاد الكرة اعتمد المدرسة الكرواتية في التدريب، لتقود الكرة الكويتية منذ تولي جوزاك مهمة المنتخب الأول، الأمر الذي افضى إلى جلب العديد من المدربين الكروات للعمل داخل المنتخبات.

وحسب رئيس لجنة المسابقات وعضو الاتحاد خالد الشمري، فسيتم إبلاغ جوزاك بصورة رسمية بقرار الإقالة، والذي أقره اتحاد الكرة بتوصية من اللجنة الفنية.

وقال الشمري لـ "الجريدة" إن قرار الإقالة يخص الطاقم الكرواتي الذي عمل مع جوزاك داخل المنتخب الأول، مشيرا إلى استمرارية المدربين الكروات الآخرين مع باقي المنتخبات.

وعن هوية المدرب الجديد، قال الشمري ان الوقت الحالي يشهد دراسة متأنية لعدد من السير الذاتية، على أن يتم اتخاذ القرار خلال الفترة المقبلة، وقبل فترة كافية من استعدادات الأزرق لمواجهة الأردن في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

وكشف رئيس لجنة المسابقات ان اتحاد الكرة حدد المواصفات التي على اساسها سيتم اختيار المدرب الجديد، مؤكدا استبعاد خيار المدربين الوطنيين لعدة اسباب، من بينها انشغال أغلبهم مع فرقهم في الوقت الحالي، إلى جانب ابتعاد عدد آخر منهم منذ فترة طويلة عن الاجواء التدريبية.

وكانت بورصة الترشيحات فيما يخص مدرب الأزرق الجديد قد اتسعت، لتشمل المدرب الأرجنتيني غابرييل عمر باتيستوتا، إلى جانب المدرب السويسري كريستيان غروس، والتونسي نبيل معلول، بينما خرج من السباق المدرب الوطني محمد إبراهيم، لابتعاده، حسب اتحاد الكرة، عن أجواء المباريات الرسمية منذ فترة طويلة.