صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4248

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

31 ألف طالب يختارون ممثليهم في «اتحاد الجامعة» اليوم

السويري: شكلنا 22 لجنة لضمان أكبر قدر من المشاركة الطلابية في الانتخابات

يتنافس اليوم 4 قوائم طلابية على مقاعد الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الجامعة، بمشاركة 31231 طالباً لاختيار ممثليهم في الاتحاد.

يتجه نحو 31231 طالباً وطالبة من مختلف كليات جامعة الكويت لاختيار ممثليهم في انتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الجامعة، 7388 طالبا و23843 طالبة، في ظل أجواء انتخابية شبه محسومة دون جديد من جانب القوائم الطلابية.

وفي هذا السياق، قال رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت م. فلاح السويري، في تصريح صحافي، إن الهيئة التنفيذية أنهت جميع الاستعدادات اللازمة لإجراء وتنظيم انتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جامعة الكويت، والتي من المقرر أن تقام اليوم الأحد.

وأوضح السويري أن 4 قوائم طلابية تخوض الانتخابات، وهي تحالف الائتلافية والاتحاد الإسلامي، والمستقلة، والإسلامية، والوسط الديمقراطي، مشيرا إلى انه عدد اللجان الانتخابية هذا العام بلغ 22 لجنة، موزعة على مختلف الكليات بجميع مواقع الجامعة، لضمان أكبر قدر من المشاركة الطلابية.

وأضاف "تم الاجتماع بالمناديب الأصلية للقوائم، وتمت مراجعة نموذج ورقتي الاقتراع للهيئة الإدارية والتأكد من صحة أسماء المرشحين، كذلك تم بيان قواعد وإرشادات عمليتي الاقتراع والفرز للمناديب، وتم إقرارها من قبلهم".

مواعيد وأماكن الاقتراع

ولفت إلى أنه تم كذلك خلال الاجتماع الاتفاق على عدة نقاط أهمها: فتح باب الاقتراع بجميع اللجان في تمام الساعة 8 صباحا، باستثناء مركز العلوم الطبية؛ إذ يبدأ الاقتراع باللجان هناك في تمام الساعة 9 صباحا، وأن يسمح للطالب بالتصويت في حال سقوط اسمه من كشوف المقترعين، بعد أن يقدم للجنة الانتخابات جدوله الدراسي وإثبات الجنسية، كما قام المناديب الأصليون بتسليم كشوف مناديب الاقتراع والفرز لقوائمهم.

وعن أماكن الاقتراع الموزعة على مواقع جامعة الكويت، ذكر أنها بلغت 22 لجنة موزعة على مختلف مواقع الجامعة، وهي كل من موقع الجامعة في الشدادية، "كلية العلوم الإدارية قاعة (1004) للطلبة و(1010) للطالبات"، و"كلية الآداب، للطلبة (صالة متعددة الأغراض) مقابل التربية، وللطالبات (مسرح الكلية)"، و"كلية التربية (طلبة) صالة التربية البدنية رقم (035) والطالبات (1) الصالة الرياضية رقم (033) والطالبات (2) الصالة الرياضية رقم (007)"، و"كلية العلوم الحياتية (طلبة) قاعة رقم (1021) الدور الأول والطالبات قاعة رقم (1023)".

وتابع السويري: أما موقع الجامعة في الخالدية، فكلية الهندسة والبترول في قاعة رقم (102) للطلبة مقابل الكافتيريا، والطالبات في صالة فاروق برغش مبنى (14خ)، أما كلية العلوم فللطلبة مبنى (3خ) شبرات (E)، والطالبات قاعة (146) مبنى (31خ). وأما موقع الشويخ فكلية الحقوق قاعة (123) للطلبة، وقاعة (139) للطالبات، وكلية العلوم الاجتماعية الطلبة في قاعة (105)، والطالبات في قاعة رقم (115)، وموقع الجامعة في كيفان كلية الشريعة الطلبة في قاعة (517)، والطالبات في قاعة رقم (614)، وأما موقع الجامعة في العديلية، والذي يضم كليتي العمارة وعلوم الحاسوب فللطلبة والطالبات قاعة (210)، وأما موقع الجامعة في الجابرية كلية الطب فالطلبة في قاعة (MDL3) والطالبات في قاعة القراءة، وكلية الطب المساعد طالبات في قاعة رقم (86).

من جهتها، منحت الجموع الطلابية الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الجامعة الثقة بالإجماع خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية امس في الخالدية، بحضور أعضاء الاتحاد والجمعية.

وناقشت الجمعية العادية التقريرين الإداري والمالي للهيئة الإدارية، ومنح أعضاؤها الثقة للهيئة بالإجماع بعدما ترأس سعود الكندري الجمعية وذكر بإنجازات الهيئة الإدارية، وتأجل انعقاد «العمومية» نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب وفقا للوائح المعمول بها في دستور الاتحاد.