«الصحة» لأطباء «الخاص»: معادلة الشهادة شرط لقبول طلبات مزاولة المهنة

نشر في 13-09-2019
آخر تحديث 13-09-2019 | 00:00
No Image Caption
طالبت وزارة الصحة جميع الأطباء والمهن الطبية المعاونة العاملة في القطاع الطبي الخاص بمراجعة وزارة التعليم العالي أولاً للحصول على معادلة الشهادات العلمية قبل طلب ترخيص مزاولة المهنة.

ووفقاً لتعميم إداري أصدرته إدارة التراخيص الصحية لمديري المستشفيات ومديري المراكز الصحية ومديري المستوصفات والعيادات، فإن الإدارة لن تستقبل الشهادات غير المعادلة لأي طلب ترخيص مزاولة مهنة طبية والمهن المعاونة لها، وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 78 لسنة 2019 وتعليمات وزارة الصحة.

وقررت «الصحة» حظر استعمال الشهادات العلمية غير المعادلة لطلبات إصدار وتجديد ونقل ترخيص مزاولة مهنة الطب لكل التخصصات والمستويات.

من جانب آخر، أكدت الوزارة أن المبنى التابع للمكتب الصحي في واشنطن تعرض لحريق بسيط مساء أمس الأول، لم يسفر عن أي إصابات بشرية.

وقالت «الصحة»، في بيان، إنها تتابع عن كثب ذلك الحريق، مشيرة إلى أنه تم التشغيل التلقائي لمرشات المياه، وتم إخلاء المبنى لسلامة العاملين والمراجعين لحين انتهاء إجراءات السلامة، موضحة أن العمل عاد كما هو معتاد بالأوقات الرسمية.

إلى ذلك، تحتفل جمعية العلاج الطبيعي في السادسة من مساء اليوم الجمعة باليوم العالمي للعلاج الطبيعي تحت عنوان «الألم المزمن» في مركز الحمراء للتسوق، وذلك برعاية وحضور الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة د. فواز الرفاعي.

«جابر العلي» الصحي يعمل 24 ساعة مطلع أكتوبر

أعلن مدير منطقة الأحمدي الصحية د. أحمد الشطي، تمديد ساعات العمل في مركز جابر العلي الصحي، لتكون 24 ساعة يوميا، وعلى مدار أيام الأسبوع بما فيها الجمعة والسبت، بدءا من مطلع أكتوبر المقبل. وقال الشطي، في تصريح صحافي، أمس، إن هذا القرار يأتي مواكبة لعدد السكان بالمنطقة، وتخفيف أعداد المراجعين للمراكز الصحية الأخرى في المناطق المجاورة.

back to top