أزرق الطائرة يواجه إندونيسيا في «الآسيوية» اليوم

نشر في 13-09-2019
آخر تحديث 13-09-2019 | 00:04
جانب من تدريبات المنتخب في طهران
جانب من تدريبات المنتخب في طهران
يستهل منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة في التاسعة من صباح اليوم (بتوقيت الكويت)، مشواره في البطولة الآسيوية لمنتخبات الرجال، التي تستضيفها العاصمة الإيرانية طهران حتى 21 الجاري، بلقاء نظيره منتخب اندونيسيا في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة.

كما يلتقي اليوم ضمن المجموعة ذاتها منتخبي كوريا الجنوبية وباكستان.

وسيلعب الأزرق مباراته الثانية غداً في الثانية والنصف من بعد الظهر (بتوقيت الكويت) مع منتخب كوريا الجنوبية، ضمن الجولة الثانية.

ويتطلع منتخبنا الوطني لتحقيق بداية قوية في البطولة على حساب نظيره الإندونيسي والتقدم خطوه في طريق التأهل للدور الثاني.

وكان الأزرق استعد بشكل جيد لخوض منافسات البطولة على مرحلتين الأولى في الكويت على هيئة تدريب داخلي مقنن، ثم انتظم الفريق بمعسكر تدريبي في صربيا خاض خلاله مباراتين تجريبيتين للاستقرار على التشكيلة الأساسية وطرق اللعب التي سيعتمد عليها الفريق خلال المنافسات.

ويدرك الجهاز الفني للأزرق بقيادة التونسى محمد كعبار مدى صعوبة المواجهة الأولى مع نظيره الإندونيسي، نظراً لفارق الإمكانيات الفنية والاحتكاك بسب الغياب الطويلة عن الساحة الدولية، وكذلك تواضع مستوى خبرة الوجوه الشابة التى يعتمد عليها المنتخب حالياً، لذا سيحاول كعبار استغلال طموح اللاعبين في تقديم مستوى جيد على أمل الخروج بنقاط اللقاء معتمداً على راشد عنبر وبدر جوهر والمعد عبدالوهاب الجيران والليبرو عبدالعزيز شاكر.

... و«ناشئي القدم» يلتقي سريلانكا غداً

يستَهل منتخبنا الوطني للناشئين تحت 16 سنة منافساته في المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، عندما يلتقي منتخب سريلانكا في الثامنة من مساء غد على استاد الأمير محمد بالعاصمة الأردنية، وتسبق تلك المباراة مواجهة المنتخب المضيف (الأردن) مع نظيره النيبالي في الساعة الخامسة على الملعب ذاته.

ويدخل منتخبنا الوطني مباراة اليوم بحثاً عن فوز بعدد وافر من الأهداف، من أجل المنافسة على قمة المجموعة، للتأهل المباشر للبطولة القارية، وهو أمر يدركه جيداً الجهاز الفني بقيادة المدرب إبراهيم عبيد، الذي جهز اللاعبين للتصفيات من خلال بطولة غرب آسيا، ثم معسكر سلوفينيا الذي لعب خلاله الأزرق 5 مباريات تجريبية متدرجة المستوى.

وتوصل عبيد ومعاونوه إلى التشكيل الأساسي الذي سيخوض به التصفيات، مع الوضع في الاعتبار إجراء تغيير أو اثنين كل مباراة، نظراً لأن الفارق الزمني بين المباراة والأخرى لا يتعدى 48 ساعة، وهو ما يعني تعرض بعض اللاعبين للإرهاق والإجهاد.

وأكد مدير المنتخب محمد الحريص أن الأزرق جاهز تماماً لخوض التصفيات، ولا يعاني أي إصابات، مضيفاً في اتصال هاتفي أجرته معه "الجريدة" أن الأزرق يحتاج إلى التوفيق في التصفيات من أجل تحقيق التأهل لكأس آسيا.

back to top