«الوطني» يحصد 3 جوائز من «غلوبل فاينانس»

الخرافي: حريصون على مواصلة إطلاق خدمات رقمية جديدة

نشر في 12-09-2019
آخر تحديث 12-09-2019 | 00:02
الخرافي يتسلم الجوائز ويبدو ديمتريوس كوكوسوليس
الخرافي يتسلم الجوائز ويبدو ديمتريوس كوكوسوليس
استندت مجلة غلوبل فاينانس في اختيار البنوك الفائزة إلى مجموعة من المعايير الدقيقة أبرزها: قوة استراتيجية البنك في اجتذاب عملاء الخدمات الرقمية وتقديم أفضل المنتجات المصرفية لهم، ومدى نجاح البنك في حث العملاء على تجربة ما يقدمه من خدمات مصرفية رقمية.
حصل بنك الكويت الوطني على جائزتي "أفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية الشخصية الرقمية"، و"أفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية عبر الموبايل على مستوى الكويت" لعام 2019 وجائزة الابتكار المصرفي في تتبع المدفوعات المالية والحوالات المصرفية على مستوى العالم، وذلك من مجلة "غلوبل فاينانس" العالمية.

وقال "الوطني"، في بيان صحافي أمس، إن البنك تسلم الجوائز خلال حفل أقامته مجلة "غلوبل فاينانس" في دبي لتوزيع الجوائز بحضور قيادات من البنك تضمنت نائب الرئيس التنفيذي مجموعة تقنية الملعومات والعمليات في بنك الكويت الوطني ديمتريوس كوكوسوليس والمدير العام لمجموعة العمليات في البنك محمد الخرافي ونائب رئيس مجموعة تقنية المعلومات في البنك ضاري القريشي.

وتُعد مجلة "غلوبل فاينانس" التي أسست عام 1987 ومقرها مدينة نيويورك من المجلات الاقتصادية الرائدة في نشر التقارير والتحليلات الاقتصادية المتخصصة إذ تتولى إصدار أكثر من 50 ألف نسخة شهرياً يتم توزيعها في 188 دولة حول العالم.

ويتم اختيار البنوك الفائزة عن طريق لجنة تحكيم من خبراء في القطاعين المالي والتكنولوجي تحت إشراف شركة Infosys العالمية الرائدة في مجال الاستشارات والتكنولوجيا والتحول الرقمي بالتعاون مع فريق عمل المجلة.

واستندت المجلة في اختيار البنوك الفائزة إلى مجموعة من المعايير الدقيقة أبرزها: قوة استراتيجية البنك في اجتذاب عملاء الخدمات الرقمية وتقديم أفضل المنتجات المصرفية لهم، ومدى نجاح البنك في حث العملاء على تجربة ما يقدمه من خدمات مصرفية رقمية، ومعدل نمو أعداد العملاء الذين يستخدمون الخدمات الرقمية، واتساع قاعدة المنتجات المصرفية للبنك، وتقديم دلائل قابلة للقياس لمدى تلبية منتجات البنك المصرفية لاحتياجات العملاء ومدى تفوق البنك في تقديم الخدمات المصرفية عن طريق الموقع الإلكتروني وعبر الموبايل.

وبهذه المناسبة، قال الخرافي، "يحرص البنك الوطني على الاحتفاظ بمكانة ريادية على صعيد الخدمات المصرفية الرقمية عن طريق إطلاق خدمات رقمية جديدة وتطبيق معايير التحول الرقمي في فروع البنك التقليدية".

وأضاف الخرافي أن "الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والموبايل من أهم الخدمات الرئيسية للبنك لما تتميز به الكويت من ارتفاع فئة الشباب ضمن التركيبة السكانية، إذ تمثل الفئة العمرية الأقل من 30 عاماً أكثر من 63 في المئة من إجمالي السكان، إضافة إلى ما تتمتع به الكويت من مستويات استخدام الإنترنت والموبايل والتي تعد من بين الأكبر على مستوى العالم".

وأكد أن التحول الرقمي من أهم الركائز الأساسية لاستراتيجية بنك الكويت الوطني والتي تدعم الهدف الرئيسي للمجموعة وتساهم في تلبية متطلبات واحتياجات عملاء البنك على اختلاف شرائحهم.

وأشار إلى أن حصول البنك على ثلاث جوائز، إحداها عالمية "جائزة الابتكار المصرفي في تتبع المدفوعات المالية والحوالات المصرفية" يمثل انعكاساً لجهود تطوير الخدمات المتعلقة بالحوالات المصرفية وتأكيداً على وضع الوطني تقديم الأفضل لعملائنا من حيث السرعة والشفافيه على رأس أولوياته.

وحقق "الوطني" نمواً هائلاً في المعاملات المصرفية عبر الموبايل خلال عام 2018، بنمو بلغت نسبته 40 في المئة على أساس سنوي مما يؤكد نجاح جهود البنك التي تهدف إلى تشجيع العملاء على استخدام القنوات المصرفية الرقمية.

ويوفر برنامج الوطني عبر الموبايل فرصة آمنة لإدارة الأموال بكل سهولة وفي أي وقت، إذ يسمح للعملاء القيام بالمعاملات المصرفية المختلفة ومنها فتح حساب جديد، والاطلاع على المعاملات التي تمت على الحساب والبطاقات الائتمانية، والاطلاع على مجموع نقاط مايلز الوطني ومكافآت الوطني، وسداد مستحقات البطاقات الائتمانية والفواتير الإلكترونية المختلفة، وتحديد مواقع فروع الوطني ومواقع أجهزة الوطني للسحب الآلي وأجهزة الإيداع النقدي في الكويت، فضلاً عن تقديم طلب كشف حساب ودفتر شيكات وغيرها من الخدمات.

ويشهد برنامج الوطني عبر الموبايل تطويراً مستمراً من خلال إضافة خدمات جديدة وتحسين الخدمات القائمة، ومن أبرز ما تمت إضافته للبرنامج أخيراً خدمة إدارة البطاقات أثناء السفر وزيادة الحد الشهري للتحويلات المصرفية وتحديث بيانات الاتصال، مما يجعل خدمة الوطني عبر الموبايل خير صديق أثناء السفر.

وللعام الثاني على التوالي، يحصد بنك الكويت الوطني جائزتي أفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية الشخصية الرقمية وأفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية عبر الموبايل على مستوى الكويت للعام 2019 من مجلة "غلوبل فاينانس" العالمية.

back to top