صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4224

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التجارة» تتابع إعلانات «تكييش القروض»

بدأت وزارة التجارة والصناعة برصد إعلانات جديدة لشركات تكييش القروض، تمهيداً لتطبيق القوانين عليها ومحاسبتها، خاصة تلك المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، أو التي يقوم بها عدد من الشركات التسويقية الإعلانية.

وبينت مصادر لـ "الجريدة" أن "التجارة" وضعت جدولاً لمحاربة شركات تسديد القروض بالتنسيق مع عدة جهات أخرى، إلى جانب القيام بالبحث عن مقار تلك الشركات والاستدلال على أصحابها وأرقامها.

وحذّر عدد من المحاميين وزارة التجارة والصناعة من أن تلك الاعلانات بمنزلة "طعم" بطرق قانونية، وأن على الوزارة التحرك بشكل جدي لمحاربتها، موضحين أن تلك الشركات وقعت كمبيالات على من يلجأ لها مع الحجز على مستندات عدة منها الجواز ووثيقة المنزل.

وأفادت بأن "التجارة" خاطبت عدة جهات، وذلك لمنع وضع إعلانات لأصحاب تلك المكاتب كشركات التسويق والصحف الإعلانية وتطبيقات الكترونية إعلانية، حيث أزالت تلك الشركات الإعلانات الموجودة.

على صعيد متصل، اكتضت مواقع التواصل الاجتماعي بإعلانات تكييش القروض مع دخول موسم المدارس وانتهاء الإجازة الصيفية، حيث قدمت الحسابات خدمات تكييش القروض وقروضا للشركات وجمع الأقساط بقسط واحد، الى جانب تسديد القرض القديم، واستخراج قرض جديد بسرعة.

وبينت المصادر أن لدى تلك المكاتب القدرة على استخراج القروض وتسلّم القروض خلال ساعة، وتحويل من بنك الى بنك وحل جميع المشاكل البنكية، موضحة في إعلاناتها أن تلك الإجراءات تتم بطرق قانونية.