«مكافحة الفساد» تطلب من مسؤولي «الأشغال» تحديث بياناتهم

الفيلكاوي تفقد مشروع مبنى الأدلة الجنائية في جنوب السرة

نشر في 12-09-2019
آخر تحديث 12-09-2019 | 00:00
وكيل وزارة الأشغال، م. إسماعيل الفيلكاوي
وكيل وزارة الأشغال، م. إسماعيل الفيلكاوي
طلبت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) من وزارات الدولة، وفي مقدمتها وزارة الأشغال، تحديث بيانات موظفي الوزارة من مسؤوليها، بداية من المديرين والوكلاء المساعدين، حيث يشمل تحديث البيانات كشوف حسابات الذمة المالية لكل العاملين بالوزارة ممن ينطبق عليهم القانون.

وأشارت مصادر "الأشغال" إلى أنه جار حاليا تحديث تلك البيانات، خاصة مع وجود تعيينات جديدة لمديرين وتقاعد مديرين آخرين في قطاعات الوزارة المختلفة.

من جانب آخر، تفقد وكيل وزارة الأشغال، م. إسماعيل الفيلكاوي، والوكيل المساعد لقطاع الهندسة الإنشائية م. غالب شلاش وفريق من المهندسين، أمس، موقع مشروع مبنى الأدلة الجنائية الذي يقع على الدائري السادس في منطقة الاستخدامات الحكومية في جنوب السرة بمحافظة حولي، للوقوف على الإنجازات في المشروع وآلية العمل وموافقتها للجداول الموضوعة.

ودعا الوكيل الفيلكاوي مقاول المشروع إلى سرعة إنجازه، والالتزام بجداول الأعمال، لتسليمه في مواعيده التعاقدية من دون تأخير، خاصة أن المشروع يهدف إلى إنشاء مقر جديد للأدلة الجنائية، ليكون المختبر العلمي الرائد في المنطقة لجمع وفحص وتسجيل الأدلة الجنائية، مما يساهم في توسيع نطاق مهام الأدلة الجنائية من دوره التقليدي لجمع الأدلة وتثبيتها، إلى منظمة حيوية مكافحة الجريمة والوقاية منها.

يذكر أن المشروع الجديد يضم الإدارة العامة، والمختبرات الجنائية، ومسرح الجريمة، والطب الشرعي، ومكافحة التزييف والتزوير، وتحقيق الشخصية والبحث الآلي، وضبط الجودة، والبحث والتطوير والتدريب، والخدمات المساندة والعمليات.

back to top