صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4224

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جمعية «التربية» لـ الجريدة.: استمرار سوء تغطية الإنترنت بـ «الشدادية» يؤرق الطلبة

«يضطرون لإجراء مكالماتهم خارج المباني الجديدة... والإدارة لاتتحرك»

استنكر رئيس المكتب التنفيذي في جمعية التربية بجامعة الكويت عبدالله الفضلي استمرار مشكلة سوء تغطية الإنترنت في موقع الشدادية، دون أي تحرك من الإدارة الجامعية، لافتاً إلى أن تلك المشكلة تشكل هاجساً يؤرق الجموع الطلابية، نظراً لعدم قدرتهم على الاتصال بالإنترنت، فالكثير منهم يستخدمون الحاسب الآلي الشخصي عبر وصلة إنترنت، ولكن في ظل الأوضاع الحالية الخاصة بالتغطية لا يستطيعون التواصل.

وأشار الفضلي، في تصريح لـ "الجريدة"، إلى أن استمرار تلك المشكلة له سلبيات كثيرة، فهناك من الطلبة من يدخل على المواقع الخاصة بالمراجع والكتب الدراسية، وأغلبهم يخرجون خارج المباني الجديدة للبحث عن نقطة اتصال لإجراء مكالمة او الاتصال بالإنترنت، فلماذا لم تجهز الادارة الجامعية أبراج الانترنت في موقع الشدادية قبل بدء الدراسة؟

ولفت إلى أن استمرار ذلك الأمر في الأيام المقبلة سيخلف مشكلة كبيرة، وخاصة أن أغلب الطلبة مقبلون على الانتخابات الطلابية خلال الفترة المقبلة، فكيف للقوائم الاتصال بقواعدها للإدلاء بأصواتهم لمرشحيهم!

وذكر أن هناك بعض الأهالي يصعب عليهم الاتصال بأبنائهم الطلبة للاطمئنان عليهم، لأن نقطة التواصل داخل المباني مفقودة، مطالباً بمعالجة المشكلة بشكل جذري وفي أسرع وقت.

وطالب الإدارة الجامعية بالنظر بعين الاعتبار لحل مشكلة تغطية الإنترنت التي أصبح الطلبة يعانون الأمرين بسببها خلال دخولهم إلى المواقع الجديدة، مؤكدا أن هذا الأمر يأتي بالتنسيق مع شركات الإنترنت ووضع الأبراج.

وتساءل: لماذا لا يتم توفير شبكة واي فاي للجموع الطلابية في مختلف المباني؟.