إحالة إشرافيي «إدارة الخبراء» ممن تجاوزوا 30 سنة إلى التقاعد

دفعة جديدة من الموظفين أكتوبر المقبل

نشر في 11-09-2019
آخر تحديث 11-09-2019 | 00:00
No Image Caption
أكدت مصادر مطلعة في وزارة العدل أن الوزير د. فهد العفاسي يتجه إلى إصدار قرار بإحالة أصحاب الوظائف الإشرافية في إدارة الخبراء الذين أتموا 30 عاماً في الخدمة إلى التقاعد.

وقالت المصادر، إن هذه الخطوة تأتي لضخّ دماء جديدة وشابة في الإدارة خصوصاً في المراقبين، مبينة أن قرارات إحالة الموظفين ممن تجاوزوا 30 سنة طبق في أغلب الإدارات والقطاعات في الوزارة منذ تسلم الوزير منصبه، عدا إدارة الخبراء.

ولفتت إلى أن «الخبراء» تعكف على استقبال دفعة جديدة من الموظفين الجدد في أكتوبر المقبل، مبينة أن هناك نية لإعادة هيكلة وترتيب قطاع الإدارة بما يتناسب مع استقبال العديد من الوجوه الشابة.

وتعتبر إدارة الخبراء الجهة الرئيـسية المعاونة للقضاء في الكـويت، وهي مخـتصة ببحـث ودراسة القضايا التي تحيلها المحـاكم لتعلق الفصـل فيها بمسائل فنية هندسية أو حسابية عبر خبير متخصص يتولى دراستها وفحصـها وسماع الخصوم والشـهود وإعـداد تقـرير بالرأي الفني في هذه القضايا تستهدي به المحكمة في إصدار حكمها بالدعوى.

وتعتبر تقارير الخبرة التي يعدها الخبراء وسيلة إثبات لحل القضايا التي يستعصي حـلها لوجود مسائل فنية يتوقف الحكم فيها على إبداء الرأي الفني بشأنها، ونظراً لأهمية دور الخبراء مقارنة بحجم الأنشطة والمعاملات المدنية والتجارية مما يستدعي الاستعانة بهم من المحاكم والنيابة في المنازعات التجارية والمدنية التي تعرض عليها والتي تمكنها من الفصل فيها.

back to top