صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4221

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مجلس الوزراء يعتمد تعيين النقي وكيلاً مساعداً بـ «السكنية»

بن ناجي لـ الجريدة•: «جنوب سعد» نموذج للمدينة الذكية لتلبية احتياجات المواطنين

علمت «الجريدة» أن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه الأسبوعي، أمس الأول، على تعيين فاطمة النقي نائبة للمدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بدرجة وكيل وزارة مساعد.

وذكرت مصادر «السكنية» أن النقي ابنة المؤسسة، وعملت مديرة في قطاع التخصيص، وملمة بالمجال القانوني الإسكاني، مشيرة الى أن وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان، د. جنان بوشهري، أصدرت قراراً بتكليفها للقيام بأعمال نائب المدير العام لقطاع شؤون الطلبات والتخصيص في فبراير الماضي.

من جانب آخر، قام وفد من المؤسسة برئاسة نائبة المدير العام لشؤون الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص، هديل بن ناجي، الأسبوع الماضي بزيارة العاصمة الكورية سيول، لحضور مؤتمر التعاون العالمي في مجال البنية التحتية والمؤتمر العالمي للمدن الذكية في الفترة من 1 إلى 6 الجاري.

وقالت بن ناجي لـ «الجريدة» فور عودتها الى البلاد، إن الزيارة تأتي في إطار التعاون الاستراتيجي المشترك بين الكويت وكوريا في مجال تطوير المدن الذكية، مؤكدة حرص المؤسسة على تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، الى جانب المطور العقاري، ووضع تصور شامل ودراسة تفصيلية لآلية المشاريع الإسكانية والاستثمارية بالشكل الذي يلبي طموحات المواطنين في مجال الرعاية السكنية والتنمية العمرانية، وبما يعود بالنفع العام للقطاع العقاري في الكويت.

وأعربت بن ناجي عن أملها في أن تحقق الزيارة الأهداف المنشودة منها في إطار التخطيط العمراني والمشاريع السكنية، لتكون مدينة جنوب سعد العبدالله نموذجا للمدينة المستقبلية الذكية التي تلبي مختلف احتياجات المواطنين بأحدث الطرق والتقنيات العلمية.

وأضافت أن الزيارة التي استمرت 6 أيام، شملت اجتماعات مع مسؤولي وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا، إضافة إلى عدة اجتماعات مع قطاعات الوزارة المختلفة، كما تضمنت الرحلة زيارات ميدانية ولقاءات مع الشركات المتخصصة بتطوير المدن الذكية، وبالأخص ما يرتبط بتطوير مدينة جنوب سعد العبدالله، وذلك لتطويرها بأسلوب المدينة الذكية، باستخدام أحدث التقنيات والخبرات والمعلومات ذات الصلة بتطوير المدن الجديدة والإنشاءات السكنية.

يذكر أن المؤسسة شاركت خلال زيارتها بمؤتمر التعاون العالمي في مجال البنية التحتية من خلال تقديم عرض مرئي خاص بمدينة جنوب سعد العبدالله والمشاريع الاستثمارية الحالية والمستقبلية في المدن التابعة للمؤسسة في الكويت، إضافة إلى مشاركتها في المؤتمر العالمي للمدن الذكية من خلال تقديم عرض خاص عن المدن الذكية، وذلك بحضور كل من مدير تطوير المشاريع أنور الحليلة، ومديرة إدارة الاستثمار بالتكليف كوثر جمال، ورئيس قسم التخطيط والدعم الفني أحمد الأنصاري، ورئيسة قسم الأعمال الكهربائية والطاقات المتجددة بدور الشراح.