صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4246

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«شؤون الطلبة»: مستعدون لانطلاق القطار الانتخابي في مواقع الجامعة

الغنام: فتح باب الترشيح لمنافسات جمعيتي «الهندسة» و«العلوم» 19 الجاري

كشف العميد المساعد لشؤون الطلبة رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية بجامعة الكويت د. ثقل العجمي، عن استعداد العمادة بشكل كامل لانطلاق قطار الانتخابات الطلابية التي ستجرى قريبا في مختلف المواقع الجامعية (الشدادية - الخالدية - الشويخ - الجابرية - كيفان)، من خلال جميع اللجان المختصة لتنظيم وإدارة الانتخابات بشكل متميز عبر وضع أفكار وخطط جديدة.

وأكد العجمي في تصريح، أمس، أن العمادة حريصة على عمل كل الترتيبات اللازمة استعدادا لهذه الانتخابات من خلال وضع الخطط والعمل عليها قبل الانتخابات بوقت كاف.

وأوضح أن تشكيل اللجان الانتخابية جاء برئاسته، وعضوية كل من: عبدالله المطيري رئيسا للجنة الميدانية، ونورة الغنام للجنة الإعلامية، وأبرار الشراح للجنة المالية، ودلال مقصيد للجنة الإدارية، وخالد الياقوت للجنة الأمن والسلامة.

وبين أن اللجنة استعدت بوضع برنامج عملها وتطبيقه بشكل كامل مع بداية العام الجامعي، إذ بدأت اللجنة الميدانية في اختيار اللجان العاملة من أصحاب الكفاءة والخبرة في إدارة العملية الانتخابية، وكذلك أماكن الاقتراع والفرز، مضيفا، أما اللجنة الإعلامية فوضعت خططها الإعلامية لشحذ الهمم لتشجيع الطلاب على الإقبال على عملية التصويت من خلال حملة إعلامية تحت شعار "شارك بصنع قرارك".

وقال العجمي "إن اللجنة العليا تختص بالإشراف على الانتخابات، ومتابعة حسن سير انتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2020/2019، ولها كل الصلاحيات في اتخاذ القرارات والإجراءات ذات الصلة وفق اللوائح الجامعية والقواعد المقررة في هذا الشأن"، مبينا أن اللجان بدأت فعليا في عملها.

وأضاف أن طلبة جامعة الكويت والقوائم الطلابية على قدر كبير من المسؤولية، داعيا اياهم إلى التعاون مع اللجان المعنية لحسن سير العملية الانتخابية، والخروج بها بكل نجاح.

من جانبها، أعلنت رئيسة اللجنة الإعلامية لانتخابات الجمعيات العلمية لكليات جامعة الكويت للعام الجامعي 2020/2019 نورة الغنام، فتح باب الترشح لانتخابات الجمعيات العلمية في كليتي الهندسة والبترول، والعلوم، والتي ستجرى يوم الخميس 19 سبتمبر الجاري.

وأوضحت الغنام أن لجنة الانتخابات بدأت في استقبال الطلبة بمبنى عمادة شؤون الطلبة بموقع الجامعة بالشويخ، وذلك خلال الفترة الصباحية من الساعة 8 صباحا حتى 2 ظهرا، موضحة أن جميع أعضاء اللجان على قدر كبير من المسؤولية والخبرة في إنجاز المهام المنوطة بهم.

ودعت الراغبين في الترشح إلى ضرورة إحضار عدد (2) صورة شخصية، وصورة عن الهوية الجامعية، والجدول الدراسي لجميع المرشحين، مبينة أنه من شروط الترشيح التي ينص عليها تعميم الانتخابات الطلابية أن يكون الطالب قد اجتاز 24 وحدة دراسية على الأقل.

وأضافت، أما بالنسبة لطلبة الكليات بنظام السنوات فيشترط أن يكون الطالب قد اجتاز السنة الدراسية الأولى على الأقل، كما يجب ألا يقل معدل الطالب عن 2.33 بما يعادل 75% في نظام السنوات، وألا يكون الطالب متوقع تخرجه في نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/2019.

اجتياز 24 وحدة دراسية على الأقل شرط للترشح في الانتخابات الطلابية