صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4221

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

النصار: «جزء من الفانية» تدشن المنافسات الرسمية لـ«القاهرة التجريبي»

يخوض الفنان والمخرج عبدالعزيز النصار تجربة جديدة تضاف إلى رصيده في المسرح الأكاديمي عندما يمثل الكويت مساء اليوم بعرض «جزء من الفانية» المقرر إقامته على مسرح البالون بالعاصمة المصرية القاهرة ضمن فعاليات مهرجان المسرح المعاصر والتجريبي بدورته الـ 26 ، ليفتتح النصار بذلك العروض الرسمية للمهرجان. في هذا الصدد، أعرب النصار لـ«الجريدة» عن سعادته بتمثيل الكويت تحت مظلة فرقة المسرح الكويتي في هذا الحدث البارز، مؤكداً أن «القاهرة التجريبي» منصة حقيقية للإبداع وموعد للقاء المسرحيين من شتى أقطار العالم، ومن حسن الطالع أن يأتي اختيار مسرحية «جزء من الفانية» لفرقة المسرح الكويتي التي مثلت الكويت في هذا المهرجان أكثر من 8 مرات، إضافة إلى أنها المشاركة الثالثة على التوالي خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وحول الفكرة العامة للمسرحية أوضح أن «الأحداث تدور حول دكتاتور أطفأ نور حياته بيده، بسبب نرجسيته، فهو يفعل كل شيء من أجل نفسه، قاسٍ ومتجبر مع الجميع، لا يرحم حتى زوجته التي تشعر بالحصار واليأس لأفعاله غير الإنسانية، وتصاب بالندم لأنها تزوجت رجلاً مثله، تتذكر طفولتها وألعابها البلاستيكية، وعندما كبرت أصبحت هي اللعبة في يد زوجها القاسي... كل ذلك عبر قراءة إخراجية تعتمد التجريب والبحث المسرحي الإضافي.

من جهة أخرى، أعرب النصار عن سعادته بالمشاركة في مسلسل «حدود الشر»، الذي وضعه في مواجهة الفنانة القديرة حياة الفهد ونخبة من نجوم الساحة الفنية بالكويت والخليج، خصوصاً مع وجود الفنان الإماراتي أحمد الجسمي.

ووجه الشكر للفنانة حياة الفهد على اختيارها له، ولإيمانها بأن الفنان الكوميدي من الممكن أن يقدم دوراً تراجيدياً، متابعاً: «شخصيتي في العمل ذات طابع تراجيدي بحت، في تجربة جديدة بالنسبة لي. مشغوف ومتشوق لمشاهدة المسلسل عبر الشاشة الصغيرة».وشدد على أنه من خلال احتكاكه بنجوم المسلسل اكتسب خبرات جديدة تضيف إلى رصيده الفني، والعمل كتب أحداثه محمد النشمي، وأخرجه أحمد دعيبس.

يذكر أن «جزء من الفانية» من إخراج عبدالعزيز النصار ومن تأليف الكاتبة مريم نصير، ومن بطولة عبدالله بهمن، وحصة النبهان، وكفاح الرجيب، وعبدالعزيز بهبهاني، وعبدالله البلوشي، والمقداد الإبراهيم.