بدء دوام طلبة «الثانوية» اليوم

توقعات بارتفاع نسب الغياب بسبب «عاشوراء»

نشر في 10-09-2019
آخر تحديث 10-09-2019 | 00:00
No Image Caption
بينما يكمل طلبة المرحلة الثانوية انطلاقة قطار العام الدراسي الجديد 2019/ 2020، حيث حددت «التربية» في قراراتها السابقة موعد بدء الدوام لطلبة الثانوي صباح اليوم، توقعت مصادر تربوية ارتفاع نسب الغياب اليوم بين صفوف الطلبة، لمصادفته ذكرى يوم عاشوراء.

وفي سياق متصل، أكد مدير منطقة العاصمة التعليمية منصور الظفيري، جاهزية مدارس المنطقة لاستقبال الطلبة والطالبات، معربا عن سعادته بجولة محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد للاطمئنان على استعدادات المدارس.

وقال الظفيري، في تصريح أمس، إن زيارة المحافظ دليل على اهتمام جهات الدولة بخدمة الطلبة، مشيرا إلى تعاون جميع الجهات المعنية في تذليل العقبات التي تواجه المدارس في مختلف المناطق السكنية.

من جانبها، أكدت مديرة مدرسة بحرة الابتدائية للبنات، أماني المتعب، جاهزية جميع مرافق المدرسة لاستقبال الطالبات، البالغ عددهن 500 طالبة، موضحة أنه قبل بداية العام الدراسي الجديد تم التأكد من صيانة أجهزة التكييف في الفصول الدراسية وبرادات المياه، إضافة إلى ترتيب الفصول الدراسية وتجهيز غرف المعلمات وحصر الأثاث المدرسي، والتأكد من أعداد الكتب الدراسية.

وحول استعدادات اليوم الدراسي الأول، أوضحت المتعب أنه تم عمل عدة لجان مع المعلمات والمديرات المساعدات، مقسمة على لجنة لاستقبال الطالبات، ولجنة لتوزيع الأسماء والبطاقات التعريفية للطالبات، ولجنة لتوزيع الكتب، ولجنة لتجهيز الهدايا التشجيعية.

back to top